إلهام شاهين وهاني رمزي يصلان جنازة والدة كريم عبد العزيز بالرحمن الرحيم هيئة الطاقة الذرية تختتم ورشة عمل استخدام المواد البوليميرية المطورة بالإشعاع مصر والأردن يحذران من الآثار الكارثية للعمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية الرئيس السيسي يؤكد الاعتزاز بالعلاقات التاريخية التي تجمع شعبي وقيادتي مصر والأردن الرئيس السيسي يستقبل بشر الخصاونة رئيس الوزراء الأردني وزير النقل يوجه بتسهيل تدريب كوادر أردنية في معهد وردان للسكك الحديدية رحمي يناشد المواطنين الراغبين في التصالح بالإسراع في التوجه للمراكز التكنولوجية للبدء في إجراءات التصالح محافظ بورسعيد يتابع أعمال تطوير ورفع كفاءة حديقة ”الأمل ” بشارع الجمهورية محافظ بورسعيد يتفقد ” ممشى بورسعيد السياحي ” ويتابع سير العمل في المرحلة الثانية من إنشاء الممشى وصول جثمان الراحلة سهير عبد العزيز والدة كريم عبد العزيز لمسجد الرحمن الرحيم محافظ أسيوط يكلف رؤساء المراكز بمتابعة تقديم التسهيلات لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء محافظ أسيوط: توريد 77946 طن للشون والصوامع من حصاد 127 ألف فدان قمح منذ بدء موسم التوريد وحتى اليوم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

طفلتان ترسمان البسمة على وجوه المشاركين في الانتخابات بالمعادي

تميز اليوم الأول للتصويت بالانتخابات الرئاسية بإقبال المواطنين على مقار الاقتراع، من مختلف الأعمار، وفضّل عدد من المواطنين الاحتفال بالعرس الديمقراطي باصطحاب أسرهم إلى اللجان الانتخابية.

وغمرت الفرحة المواطنين أمام اللجان الانتخابية اليوم الاثنين، والذين عبروا عن فرحتهم واعتزازهم بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات.     

والتقطت عدسة «الزمان» صورة لطفلتين أشاعتا الفرحة في نفوس المواطنين أمام اللجنة الفرعية بمدرسة الجمهورية في حي المعادي بالقاهرة، إذ اكتستا بالعلم الوطني، ووزعتا الحلوى على المشاركين في التصويت، ورسمتا البسمة على وجوه رجال الأمن والمواطنين أمام اللجنة. 

وتجرى الانتخابات الرئاسية على مدار 3 أيام، في جميع المحافظات، بدءًا من اليوم الاثنين، ويتنافس بها المرشحان عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

يبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، 59 مليونًا و78 ألفًا و138 ناخبًا، موزعين على 13 ألفًا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل.

ووفقًا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا على تصاريح بمتابعة الانتخابات، ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو المقبل، بعد أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.