وفد جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية: يجب توجيه أوامر لإسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في غزة وفد جنوب إفريقيا: على العدل الدولية أمر إسرائيل بضمان وصول محققين دوليين للتحقيق في الانتهاكات بغزة وزير الخارجية البحريني: القادة العرب تبنوا دعوة جماعية لعقد مؤتمر دولي برعاية أممية لحل القضية الفلسطينية نقابة المهن الموسيقية تنعى زوجة الفنان أحمد عدوية روسيا تستدعي ممثل السفارة البريطانية.. وتطرد الملحق العسكري البريطاني تعرف على موعد عزاء زوجة أحمد عدوية وفاة زوجة أحمد عدوية وتشييع الجثمان من مسجد السيدة نفيسة تعرف على مواعيد عرض فيلم شرق ١٢ في مهرجان كان الأجهزة الأمنية تتمكن من ضبط 5 عناصر إجرامية بسوهاج ضبط كميات كبيرة من الأقراص والمواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بمطروح ماجد خير الله: نعمة الأفوكاتو لم يعجبني من حيث الأداء والمنطق العضمه كبرت” أحدث اغاني أحمد جرادات تقترب من مليون مشاهدة فى أقل من أسبوع
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

مؤلف «رحلة يوسف» يشيد بالتواصل مع شركات إنتاج في هوليود لتصوير أفلامها بمصر

فيلم رحلة يوسف
فيلم رحلة يوسف

أقام صناع فيلم رحلة يوسف عرضًا خاصًا، وندوة لفيلم رحلة يوسف المعروض حاليًا بدور العرض السينمائي مع عدد من شباب السينمائيين بأكاديمية الفنون برئاسة الدكتور حسام عطا.

وشارك في الندوة صناع وأبطال الفيلم، وعلى رأسهم الدكتور عاطف عبد اللطيف، مؤلف قصة الفيلم،، وعدد من الإعلاميين والصحفيين.

وأكد الدكتور حسام عطا، خلال الندوة أن الفيلم يعمق روح الانتماء وحب الوطن، وأكد أن الفيلم متاح للأسرة جميعًا، وقد أعادنا الفيلم إلى أجواء السينما الجميلة الخالية من الابتزال مشيدًا بفكرة الاعتماد على الشباب في الفيلم.

وأشاد المشاركون بالندوة بفيلم رحلة يوسف من حيث الرسالة التي يقدمها الفيلم بهدف دعم أواصر الوحدة الوطنية، وتصوير مناظر طبيعية، وجمالية بعيدة عن القبح الذي نراه حاليًا في بعض الأفلام.

وأكد الحضور أن التعاون المصري المغربي فكرة جيدة وبداية حقيقية لتحويل الوطن العربي الى بلاتوه مفتوح وهي الفكرة التي ينادي بها مؤلف الفيلم عاطف عبد اللطيف.

ورحب المشاركون بوجود وجوه شابه وجديدة بالفيلم تشارك لأول مرة وحييوا الشركة المنتجة على ذلك.

ومن جانبه أشاد عاطف عبد اللطيف مؤلف الفيلم واحد ابطاله بقيام الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بعقد لقاءات مع مجموعة من منتجي السينما العالمية في هووليود وتشجيعهم على القيام بتصوير أفلامهم في مصر لما تتمتع به من أماكن سياحية سواء أثرية أو شاطئية فضلاً عن الجبال والصحراء والبحار والبحيرات وهذا ما نطالب به منذ فترة من خلال تحويل الوطن العربي الى بلاتوه مفتوح يتم فيه تصوير الافلام والمسلسلا بكل سهولة والاستفادة من المناظر الخلابة والجميلة في الوطن العربي ومن الممكن ان يكون هذا عنصر جذب للشركات العالمية في تصوير افلامها في مصر والوطن العربي.

وأكد عاطف عبد اللطيف، على أن تواصل وزيرة السياحة مع منتجي السينما العالمية خطوة مهمة جداً لتكون السياحة ضمن منظومة الفن لان الفن والسياحة وجهان لعملة واحدة فمن  خلال الافلام والمسلسلات يتم تسويق المناطق السياحية والأثرية في جميع المهرجانات الفنية العالمية.

واقترح عاطف عبد اللطيف أن يتم من خلال وزارة السياحة وجهاز السينما، وصناعها إنشاء شركة مشتركة من هيئة التنشيط والقطاع السياحي لهذا الغرض أو الاتفاق مع شركات السياحة التي تمتلك الخبرة في تنظيم أمور التصوير السينمائي داخل مصر لتوفير أماكن التصوير والإضاءة والديكور وحجز الفنادق واستخراج التصاريح وكل متطلبات التصوير والتواجد في مختلف المهرجانات العالمية.

يذكر أن فيلم "رحلة يوسف" هو ثانى تعاون مصرى مغربي مشترك بعد فيلم "المرسى أبو العباس" وهو من نوعية أفلام الاجتماعية التي تناقش قضايا مهمة في مجتمعاتنا العربية.

وتدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي وتم تصويره بين القاهرة وسانت كاترين والمغرب، وهو بطولة جماعية للفنانين خالد عليش، محمد نجاتي، عاطف عبداللطيف، ريم هلال، سامي مغاوري، أمجد مصطفى، ومن المغرب يشارك في بطولة الفيلم يوسف أزار، موزيس لويس، إلهام واعزيز، دعاء آزار، ياسمين العوافير والإنتاج الفني لطارق عثمان، وسيناريو وحوار جوزيف فوزي ومحمد علام وتصوير مينا مرزوق ومدير الإنتاج مايكل مراد وإخراج أندي إسحاق.