«مدبولي» يوجه بسرعة إنهاء منظومة «النقل الذكي» على الطرق السريعة استمرار افتتاح مجموعات دورات الذكاء الاصطناعي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور وزير الزراعة يوافق على صرف 139 مليون جنيه تمويلا جديداً للمشروع القومى للبتلو مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون تحرير 184 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة كشف ملابسات واقعة مقتل أحد الأشخاص بالشرقية وضبط مرتكبى الواقعة أجهزة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن انطلاق القمة العربية بالبحرين اليوم.. وهذه أهم البنود على مائدة القادة الرعاية الصحية: حل 100% من شكاوى المنتفعين بالتأمين الشامل محافظ الغربية يتابع مشروعات الرصف والتطوير واستقبال طلبات التصالح بالمركز التكنولوجي بكفر الزيات ضبط 44 كجم لحوم ومصنعات لحوم فاسدة و١١٠ كجم زيت فاسد بالمحلة الكبرى وزيرا الري والنقل يبحثان موقف المشروعات والتنسيقات المشتركة بين الوزارتين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

نقيب الفلاحين يطالب بخطة لتحويل ري أراضي الوادي والدلتا بالأساليب الحديثة

أرشيفية
أرشيفية

دعا الحاج حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين جموع الفلاحين في مصر بالحفاظ على المياه وعدم إهدارها مع ضرورة عمليات الترشيد فيها بشكل كبير خاصة أنها تمثل شريان الحياة ومصدر رزق للفلاح الذي تقوم عليها زراعاته.

وطالب  حسين عبد الرحمن في بيان صادر عن النقابة بضرورة وضع خطة عاجلة لاتباع أساليب الري الحديث في الزراعة المصرية مثل الري بالرش والتنقيط ولا يقتصر هذا على الأراضي الزراعية المستصلحة حديثا ولكن الأراضي القديمة في الوادي والدلتا التي مازالت تعمل بنظام الغمر.

واقترح نقيب عام الفلاحين توفير التمويل اللازم للفلاحين من البنوك المصرية بفائدة بسيطة حتى يتم تحويل الاراضي الزراعية من الري بالغمر الى الري بالأساليب الحديثة.

وشدد نقيب الفلاحين  على ضرورة البدء الفوري في إعادة تدوير المياه سواء صرف زراعي أو صحي كما انه يجب علينا الاستخدام الأمثل لكل وحدة مياه جوفية والبدء في تركيب عدادات للآبار القديمة وترخيصها لمعرفة حصر دقيق لكل نقطة مياه تخرج مع التأكيد على تغيير طرق الزراعة والاتجاه للزراعة داخل الصوب وعلي مصاطب والزراعة المزدوجة .

وأشار ابوصدام الى أن ترشيد المياه يلزم تكاتف كل أبناء الشعب برغبة في الخروج من هذه المرحلة مع تفعيل القانون ضد كل من يلوث أو يعتدي  على  مصدر أو مكان تخزين المياه بأي صورة كانت.