رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حارتنا

راندا رجائى.. فتاة تنتصر على تحديات الحياة بـ«الأرز بالبن»

إذا قادتك أقدامك إلى كوبرى عباس خاصة فى فصل الشتاء وبالقرب من منطقة المنيل تحديدًا، تسمع صوتها الأنثوى الرقيق وهو يقاطع صوت المطر مناديًا «أرز بلبن جرب مش هتندم»، وعندما تتبع الصوت يقودك إلى فتاه عشرينية وقفت تتحدى برد الشتاء القارس فى سبيل نجاح مشروعها الخاص .

رندا رجائى 22  عامًا تدرس علم النفس بكلية الآداب جامعة حلوان، بدأت مشروعها الصغير منذ  شهر  رمضان الماضى، عندما قررت أن تستغل وقت فراغها أثناء أجازة الصيف فى العمل واختارت العمل الحر بعيدًا عن المهن التقليدية التى عملت بها من قبل واستهلكت منها الكثير من الوقت بمقابل مادى زهيد .

اختارت راندا الأرز باللبن بعد أن درست المنطقة التى حددتها لتنفيذ مشروعها جيدًا، فوجدت أن كوبرى عباس ممتلئ ببائعى الذرة المشوية وحمص الشام وقتها فكرت فى الأرز بلبن كونه أكلة مشبعة إلى جانب أنها سلعة غير موجودة بين الباعة على كورنيش النيل  .

فى بداية الأمر، لقت فكرة رندا رفضًا كبيرًا من قبل أسرتها، فوالدها نصحها بالتراجع عن تلك الفكرة خوفًا عليها من وقفتها فى الشارع وأخذ يحذرها من البلدية والصحة والتأمين لدرجة أنه عرض عليها أن يعطيها هو الأموال المفترض أن تكسبها من هذا المشروع مقابل التراجع عنه، وهو الأمر الذى جعلها تبذل جهدًا كبيرًا فى إقناعه .

أدوات راندا بسيطة هى (أيس بوكس) لحفظ الأرز بلبن وكرسى لتضع عليه الصندوق، و مع مرور الوقت ونجاح الفكرة أضافت لمشروعها الكيك بالشيكولاته والكاسترد وحدت أسعار مأكولاتها بـ7 جنيهات ونصف الجنيه للطبق الواحد، أما عن مواعيدها ففى الشتاء تبدأ من الواحدة ظهرًا حتى الثامنة مساء، وفى الصيف تبدأ من السادسة مساءً حتى الثانية عشرة صباحًا نظرًا للإقبال الكثيف على الكورنيش هذا الموسم  .

تسعى راندا للعمل فى تخصصها الدراسى بعد التخرج وفى الوقت نفسه تأمل فى تطوير فكرتها لتصبح مشروع مميز له اسمه وشهرته وسط مشاريع الطعام المنتشرة فى منطقة المنيل.