الصحة: عمليات البحث عن مفقودي حادث معدية أبو غالب مستمرة.. و11 حالة وفاة ضياء رشوان: السلام مع إسرائيل التزام دولة لكن الشعب ملتزم بفكرته وتقاليده الزمالك يعلن إصابة أحمد حمدي بقطع في الرباط الصليبي الأمامي للركبة مصدر رفيع المستوى: موقف مصر ثابت تجاه عدوان إسرائيل والأمن القومى وحقوق الفلسطينيين أولوية مصر تدين محاولة الانقلاب فى الكونغو الديمقراطية بلينكن: نعمل على تحرير الرهائن والسماح بدخول المساعدات إلى غزة بمساعدة مصر وزير الري يلتقى نظيره الإفواري لبحث سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه الحكومة الإسرائيلية: قرار المحكمة الجنائية الدولية المحتمل لن يؤثر على النشاط الخارجي لقيادة البلاد زراعة النواب تقرر استدعاء وزير الأوقاف لحسم إجراءات تقنين أوضاع الأهالي حادث معدية أبو غالب.. تعرف على أسماء الناجين من غرق سيارة ميكروباص محملة بالعمالة تنظيم الاتصالات يعلن أكبر طرح في التاريخ لتغطية جميع الطرق في الجمهورية بتكلفة 5 مليارات جنيه محافظ القليوبية يتابع رفع القمامة على الطريق الزراعي ومفارق الزقازيق.. ويتفقد مشروع ممشى النيل
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

روسيا تتخذ إجراءات لرفع سلامة الطيران فوق البلطيق

 كلف وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو ، وزارة الدفاع بإعداد مقترحات حول وضع تدابير بناء الثقة بغية تعزيز سلامة الطيران في منطقة البلطيق ، وذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس الروسي.


وذكرت قناة "روسيا اليوم" اليوم /السبت/ - أن بيان وزارة الدفاع ، أوضح أن التدابير تشمل عددا من الترتيبات من بينها استخدام الطيران الروسي لأجهزة الإشارة، مما سيتيح لخدمات مراقبة الحركة الجوية في منطقة البلطيق تحديد الطائرات الروسية في أثناء تحليقها فوق المياه المحايدة لبحر البلطيق .

وأعربت وزارة الدفاع الروسية عن استعدادها للمشاركة في مناقشات تقنية مفصلة للمسألة على مستوى الخبراء، في حال أبدت دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) استعداد مقابل لتنفيذ التحليقات في وضعية تشغيل أجهزة الإشارة بالقرب من الحدود مع روسيا.

وأفادت الوزارة بأنه يجري العمل على ضم مسألة "ضمان سلامة الطيران فوق بحر البلطيق" إلى جدول أعمال مجلس روسيا - الناتو على مستوى الممثلين الدائمين، والذي من المقرر انعقاده في 13 يوليو الجاري .

وأكدت الوزارة أن هذه الإستعدادت تأتي تنفيذا لتعليمات الرئيس بوتين القاضية بتكليف وزارتي الدفاع والخارجية بتطوير الإجراءات الضرورية لضمان سلامة الطيران فوق البلطيق بعد اللقاء مع نظيره الفنلندي أمس الجمعة ؛ حيث اتفق الرئيسان على ضرورة منع تنفيذ التحليقات بأجهزة إشارة مغلقة.