الزمان
رئيس الوزراء يوجه وزير العمل بصرف تعويضات من صندوق العمالة غير المنتظمة وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره البحريني العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية اتصال هاتفي بين وزير الخارجية ونظيره البريطانى حريق في عقار بحدائق الأهرام.. الدفع بـ7 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران وزير الطيران المدني يلتقي سفير العراق بالقاهرة لبحث آفاق التعاون وتبادل الخبرات رئيس جامعة طنطا يفتتح أعمال تطوير قاعة المؤتمرات الرئيسية ومعامل ”الهستولوجيا” و”الفارماكولوجيا” بكلية الطب فاروق محمد يخطف الأنظار في السينما العالمية بشخصية «جمال» في الفيلم الصيني «Welcome to Dragon Restaurant» لطيفة تتصدر «أنغامي» في 7 دول بألبوم «شبهي بالمللي» بعد طرح 6 أغنيات جديدة تحرير ٧٠٠ محضر إشغال ورفع مئات المخالفات بمدينة العبور.. حصاد حملات الاشغالات خلال يوليو رئيس جامعة المنيا يعلن انطلاق مهرجان شعلة «أسبوع شباب الجامعات والمعاهد العليا الـ14 «حوارات الأجيال» تستعيد ذاكرة المسرح السويسي وتناقش مستقبل الخشبة في معرض السويس الرابع للكتاب تنسيق الجامعات 2026.. بدء تسجيل رغبات المرحلة الثانية غدًا ولمدة 5 أيام
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

مكمل غذائي جديد لقتل الرغبة في تناول الشيكولاته 

أرشيفية
أرشيفية

توصل فريق من العلماء إلى مكمل غذائي طبيعي في صورة مسحوق (بودرة) مستمد من جزىء تنتجه البكتيريا المفيدة في المعدة، يمكنه تقليل الرغبة في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والسكريات مثل الشيكولاته والبيتزا والكعك.

ونجح العلماء في تطوير عنصر يسمى "حببو بروبيونات أستر" للتحقيق من دور جزىء البروبيونات المنتجة من جراثيم المعدة وآثارها على صحة الإنسان.

وعكف العلماء على تحليل غذاء 20 متطوعا تناولوا "ميلك شيك" يحتوي على حبوب بروبيونات، فضلا عن نوع من الألياف تسمى أنسولين، ليخضع المتطوعون للفحص بالرنين المغناطيسي، حيث تم عرض عدد من الصور لمختلف الأغذية منخفضة أو عالية السعرات الحرارية مثل السلطة والأسماك والخضراوات والشيكولاته والكيك والبيتزا.

وأظهرت نتائج الدراسة أنه عندما تناول المتطوعون اللبن الذي يحتوي على حبوب البروبيونات أستر، كان لديهم نشاط أقل في مناطق المخ المرتبطة بمراكز المكافأة، ولكن فقط عند النظر إلى الأطعمة ذات السعرات الحرارية كالشيكولاته.

وقال جارى فروست أستاذ التغذية في كلية "أمبريال" في لندن، إن الدراسة تشير إلى إمكانية تقليل هذه المكملات الغذائية نشاط بعض مراكز المخ المرتبطة بالمكافأة فيما يتعلق ببعض أنواع الغذاء خاصة ذات السعرات الحرارية المرتفعة لتقليل كمية الطعام المتناولة.

وأضاف فروست أن هذه الدراسة تظهر أن تغيير كيفية عمل الأمعاء يمكن أن يغير، ليس فقط الشهية ، بل تغيير كيفية استجابة المخ عند رؤية الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.
 

click here click here click here nawy nawy nawy