رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير التعليم العالى يبحث آليات التحول الرقمي في الجامعات المصرية مع شركة مايكروسوفت

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي على ضرورة رفع مستوى خريجي الجامعات المصرية بما يواكب مستويات خريجي الجامعات العالمية، جاء ذلك خلال لقائه اليوم (الإثنين) بالسيد كريس بونيو رئيس قطاع التعليم العالي بشركة مايكروسوفت العالمية، والوفد المرافق له وبحضور الدكتور محمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات الدولية والدكتور محمد الطيب معاون الوزير للشئون الفنية وذلك بمقر الوزارة. 

وخلال اللقاء أكد الجانبان على عمق العلاقات الإستراتيجية التي تربط بين الوزارة وشركة مايكروسوفت وذلك في العديد من المجالات منها توفير برامج التدريب اللازم للطلاب والباحثين وتنمية أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في مختلف تخصصات وفروع التكنولوجيا الحديثة.

كما أكد الوزير على أهمية تأهيل الطلاب لسوق العمل، وربطهم بالصناعات من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة من التطبيقات الإلكترونية في المجالات التكنولوجية، ودعم برامج الابتكار.

ودعا دكتور عبد الغفار إلى تعميم تجربة ميكنة الامتحانات الإلكترونية على الجامعات المصرية؛ بهدف الوصول إلى المستوى الدولي، والذي تم تطبيقه لأول مرة طبقًا للمعاييرالدولية، لعدد 487 طالبًا من طلاب الفرقة الثالثة بكليات الطب بجامعات (عين شمس ـ المنصورة ـ أسـيوط - 6 أكتوبر وكلية الطب بالقوات المسلحة)، والتي نظمتها الوزارة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت.

من جانبه أعرب رئيس قطاع التعليم العالي بشركة مايكروسوفت العالمية عن فخره بنجاح مبادرة الوزارة من خلال ميكنة الامتحانات الإلكترونية، مضيفًا إلى أن الوزارة تخطو خطوات هامة وقوية في اتجاه تطوير التعليم العالي والتكنولوجيا.

وأضاف خالد عبد القادر مدير عام شركة مايكروسوفت بضرورة وضع خطة عمل لإنشاء مراكز اختبارات قياسية على مستوى الجامعات لضمان جودة الاختبارات بحيث يكون هناك منهج تدريبي للطلاب لنقل الخبرات داخل مصر، ووضع المعايير وربطها ببنوك الأسئلة.

في ختام اللقاء إتفق الجانبان على مشروع اتفاقية للتحول الرقمي في الجامعات المصرية يوقعها المجلس الأعلى للجامعات.

حضر اللقاء عزة الشناوي مدير القطاع الحكومي والتعليمي بشركة مايكروسوفت والمهندسة نها لبيب مدير قطاع التعليم بالشركة.

موضوعات متعلقة