رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ كفر الشيخ يوجه أوامره لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

محافظ كفر الشيخ
محافظ كفر الشيخ

شدد محافظ كفرالشيخ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، على إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة من المهد ومصادرة المعدات المستخدمة في المخالفات مع ضم المقاول إلى المحضر كشريك في التعدي، مؤكدا أن التعدي على الأراضي الزراعية، جناية لما يترتب على هذا التعدي من خسائر وإضرار بحق الأجيال المقبلة، ونسف البقعة الزراعية بالدلتا التي تعد من أخصب الأراضي على مستوى الدولة.

وأكد المحافظ، خلال مناقشته الخطة الاستراتيجية 2018/2019، بحضور المهندس راضي أمين، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام المساعد، على إزالة الاشغالات والعشوائيات ورفع مستوى النظافة والتجميل بالمراكز والمدن، ووضع لافتات التعريف بالقرى والتوابع خاضعة للتنسيق الحضاري تتبع النموذج الموحد لهذه اللافتات ومراجعة أغطية بيارات الصرف الصحي.

وكلف الدكتور إسماعيل، بمتابعة منافذ بيع السلع الغذائية والاستهلاكية بمراكز ومدن المحافظة، وتوزيع السلع المدعمة على المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجا، وتكثيف الرقابة على محال السلع الغذائية والاستهلاكية ومتابعة الأسعار وتوافر السلع، لتنفيذ خطة الدولة بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحد من ارتفاع الأسعار، ومحاربة الغلاء، وضمان توافرها للمواطنين وبخاصة في القرى الأكثر احتياجاً، تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

كما وجه محافظ كفرالشيخ، بتكثيف الرقابة والمرور على المخابر والتأكيد على توافر رغيف الخبز اللازم لاحتياجات المواطنين، طبقاً للمواصفات المحددة والتواجد المستمر لمفتشي ومباحث التموين حتى لا يستغل أصحاب المخابز الحصص المقررة للمواطنين بطريقة مخالفة.

وأمر "عبدالحميد"، جميع الجهات المعنية بسرعة تمشيط فرع نهر النيل بنطاق محافظة كفرالشيخ وذلك لإزالة أي اشكال للتعديات وبخاصة الأقفاص السمكية والحفاظ على نهر النيل_شريان الحياة.

وكلف محافظ كفرالشيخ، بتكثيف الرقابة والمرور على المستشفيات، والوحدات الصحية بالقرى، لتخفيف المعاناة عن كاهل المرضى ورعايتهم وتحسين الخدمة الطبية المقدمة لهم.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أنه يتم متابعة تنفيذ المشروعات بالمحافظة، وعمل التقارير الفنية بذلك أسبوعياً، والعرض لمتابعتها ميدانياً على الطبيعة، مع وضع الجدول الزمنى لتنفيذ هذه المشروعات وسرعة الانتهاء منها في موعدها المحدد وبخاصة مشروعات الرصف بالمحافظة.

وشدد بتحسين المرافق والخدمات، وبخاصة النظافة ورفع المخلفات، ومراجعة بيارات الصرف الصحي، وصلاحية العوازل وجودة كابلات الكهرباء، والمرور على فصول محو الأمية.

كما كلف محافظ كفرالشيخ بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم وتحسين المرافق والخدمات لهم، مضيفا انه تم تخصيص الخط الساخن رقم 114، والخط الساخن 15333، والرقم 0473220792، بالإضافة الى خدمة الواتس آب على الرقم 01159080748 لتلقى استغاثات وشكاوى المواطنين والتواصل على الصفحة الرسمية "كفرالشيخ نيوز"، للإبلاغ عن اماكن مخازن التجار المحتكرين أو مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين.