رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

جمال شيحة يقدم ملف «100 قرية خالية من الفيروسات الكبدية» هدية للشعب والرئيس والحكومة 

قدم د. جمال شيحه عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري؛ ملف "100 قرية خالية من الفيروس الكبدية " الي الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اثناء زيارته الي الدقهلية ولقائه بنواب المحافظة. 

الملف هدية مقدمة من مؤسسة الكبد المصري الي شعب مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والحكومة والدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة لمشروع علاج الفيروسات الكبدية، وهو المشروع الذي تمكنت به مؤسسة الكبد المصري من الوصول الي الملايين من المصابين وتمكنت من تقديم العلاج المجاني للحالات المصابة بفيروس سي، واستطاعت الوصول الي نسب شفاء 100% واعلنت 100 قرية خالية من الفيروسات الكبدية في 5 محافظات. 

يحتوي الملف علي بيانات موثقة باسماء وعناوين الحالات واسماء القري التي وصلت اليها مؤسسة الكبد وتم تقديم العلاج مجانا اليها. 

الملف تم اعداده بشكل علمي ليكون قاعدة بيانات متكاملة يمكن الرجوع اليها في اي وقت واعتبارها نموذجا يمكن تكراره في محافظات اخري والاعتماد عليها في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي " 100 مليون صحة " للوصول الي 50 مليون مواطن وعلاج الحالات المصابة بفيروس سي. 

جدير بالذكر ان مجلة لانسيت lancet الطبية العالمية اشادت بالملف والجهد الذي قامت به مؤسسة الكبد المصري في اخراج مشروع قري خالية من الفيروسات الكبدية بهذا الشكل الراقي.