رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

نجلة الكاتب الراحل جميل علي حمدي تهدي «الوحدة العربية» جزءًا من ميراث أبيها الثقافي

كرمت الجمعية العامة لائتلاف شباب الوحدة العربية نجلة الكاتب والروائي المصري الراحل جميل علي حمدي، والتي أهدت مكتبة الجمعية عدد من الكتب والروايات التي فضلت أن تجعل إهدائها لبعض من مؤسسات المجتمع المدني بالدولة المصرية جزءًا من ميراث والدها الفكري والثقافي،  تخليدًا لاسمه بين جماهير القراء.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة لائتلاف شباب الوحدة العربية قد تم اشهارها في الثاني والعشرين من شهر فبراير من العام 2012، وكان من أبرز ميادين عملها التي أسست لأجلها هو ميدان الحقوق القانونية والثقافية والدستورية، وكذا دعم أواصر الصلات والعلاقات بين شعب جمهورية مصر العربية والشعوب العربية الصديقة.

وكانت السيدة هانيا جميل، ابنة الكاتب الراحل جميل علي حمدي، قد حرصت على لقاء د. محمد السعيد الأسود رئيس مجلس إدارة الجمعية لإهدائه جزءًا من مكتبة والدها التي تذخر بالكثير من إرثه الثقافي العريق،كما أهدت أيضًا جزءًا آخر إلى مكتبة الإسكندرية.

وكان الراحل جميل علي حمدي، قد شغل منصب وكيل أول وزارة بأكاديمية البحث العلمي في تسعينيات القرن الماضي،  وقد اهتم خلال حياته بتأليف الكتب ذات الطابع الروائي والقصص القصيرة،  لاسيما قصص الأطفال، وكان لهأكبر الأثر في مهرجان القراءة للجميع،  والتي كانت حينها المكتبات المتنقلة تجوب أنحاء جمهورية مصر العربية.