رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

«مدبولي في بكين».. «محاكمة بديع».. أبرز الأخبار المحلية والعالمية اليوم

تنشر «الزمان» أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 5 نوفمبر 2018.

بكين .. يلقي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية كلمةً خلال فعاليات افتتاح معرض الواردات الصيني الدولي، حيث تشارك مصر كضيف شرف في فعاليات المعرض من خلال الجناح الوطني، المٌصمم على الطراز الفرعوني، الذي سيزوره الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس الوزراء.

القاهرة .. تنطلق أعمال الدورة السادسة لمؤتمر التعاون العربي - الصيني في مجال الطاقة ، وتستمر لمدة أربعة أيام، تحت شعار "طريق واحد حزام واحد، فرص استثمارية واعدة" بتنظيم مشترك بين جامعة الدول العربية "أمانة المجلس الوزاري العربي للكهرباء" ووزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية في مصر، والهيئة الوطنية للطاقة في الصين .

القاهرة .. تستأنف محكمة جنايات القاهرة إعادة محاكمة خمسة متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ " خلية أكتوبر الإرهابية" بأكاديمية الشرطة.

القاهرة .. تستأنف محكمة جنايات الجيزة إعادة إجراءات محاكمة متهم في قضية اقتحام مركز شرطة أطفيح .

القاهرة .. تستأنف محكمة جنايات الجيزة إعادة محاكمة مرشد جماعة الإخوان المحظورة محمد بديع وستة متهمين آخرين في أحداث "مسجد الاستقامة" .

سول .. تستأنف كوريا الجنوبية والولايات المتحدة التدريبات البحرية، التي تأجلت في إطار الجهود الرامية لتسهيل العلاقات مع كوريا الشمالية.

الكويت .. تستضيف دولة الكويت الاجتماع التحضيري للجنة وكلاء وزارات المالية بدول مجلس التعاون الخليجي، لمناقشة الموضوعات المقررة ورفع التوصيات المناسبة للجنة الوزارية.

عواصم عالمية .. تحيي منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة " اليونسكو" اليوم العالمي للتوعية بأمواج تسونامي 2018 تحت شعار " الحد من الخسائر الاقتصادية للكوارث.

الجزائر .. يقوم رئيس مجلس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي بزيارة عمل إلى الجزائر بدعوة من الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة، لبحث التعاون المشترك.

القاهرة .. يعقد جهاز نقطة الاتصال لشئون حماية حقوق الملكية الفكرية التابع لوزارة الصناعة والتجارة اجتماعا لبحث خطوات تفعيل دور الجهاز في مجالات الملكية الفكرية وآليات التعاون مع أجهزة الدولة المختلفة والمجتمع المدني.

الكويت .. تنطلق فعاليات النسخة الثالثة من ملتقى الإعلام والتكنولوجيا والاتصال، والذي يعقد على مدى يومين.

الخرطوم .. يتوجه وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لبدء المرحلة الثانية من الحوار بين البلدين، بهدف رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.