رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

غرفة التطوير العقاري تلتقي نائب وزير الإسكان لعرض مشاكل القطاع

التقت غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات بالمهندس عبد المطلب عمارة نائب وزير الإسكان لقطاع تنمية المدن الجديدة، حيث أستهدف اللقاء بحث المشاكل الخاصة بغرفة التطوير العقاري وعدد من أعضاء مجلس إدارتها، حيث شارك باللقاء طارق شكري رئيس الغرفة وعبير عصام عضو الغرفة، وطارق الجمال، وهاني العسال، وخالد العسال، وباسل شعيرة، ومجدي عارف، وأمجد حسانين واسامه سعد الدين مدير غرفه التطوير العقاري.

ومن جانبها كشفت عبير عصام عضو غرفة التطوير العقاري، أنه تم إستعراض أبرز المشاكل التي تعاني منها الغرفة خلال الفترة السابقة والتي يأتي علي رأسها طلب مهلة للشركات المشاركة في مراحل الإسكان القومي من الشركات والنقابات لتوفيق أوضاعها أسوة بغيرها من الشركات، بالإضافة إلى طرح فكرة إنشاء معهد للتطوير العقاري بين مصر والإمارات وتخريج كوادر عقارية قادرة علي دعم القطاع مستقبلاً.

وأشارت عصام، إلى أن اللقاء ضرورة إيجاد حلول للقدرات الكهربية للمنتجعات، بالإضافة إلى بعض المعوقات التي تقف في وجه المطوريين العقاريين، مشيرة إلى أنه وافق علي إعطاء رخصة للمحلات والمكاتب الإدارية بالمولات لمدة 6 شهور وتجدد لنفس الفترة لتوفيق أوضاعهم.

وأضافت عصام، إلى أن نائب وزير الإسكان شدد علي رغبة الدولة ممثلة في الوزارة في إعطاء الأهمية الأولي للمدن العمرانية بالصعيد، حيث تطرق اللقاء إلى التنمية العمرانية بمحافظة أسوان وتحديداً مدينة أسوان الجديدة وسبل دعم وتعزيز التنمية العقارية بها بالفترة المقبلة.

ونوهت عصام، إلى أن نائب وزير الإسكان وعد بلقاء شهري لمجلس إداره غرفة التطوير العقاري، لبحث كافة الأمور أولا باول وبشكل دوري، مؤكدة علي أن اللقاء أكد علي إهتمام الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان بالقطاع العقاري والعاملين به نظراً لإمتلاكة القدرة الكبيرة علي قيادة قاطرة الاقتصاد الوطني.

موضوعات متعلقة