وسام أبو علي: نهائي أفريقيا أكبر مباراة في حياتي الترجي ينتصر على صن داونز ويتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

محمد المسعود: 2019 سيشهد انتعاشًا في السياحة الأمريكية لمصر

رحب النائب محمد المسعود عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل مستقبل وطن، بتزايد إقبال السياح من الولايات المتحدة وأوروبا على حجز رحلاتهم للعام الجديد 2019 بما يمثل إنتعاشة جديدة للسياحة المصرية ولمحفظتها من العملات الأجنبية 

وقال " المسعود "، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن موقع سكيفت الأمريكى المتخصص فى أخبار السياحة اكد إن اهتمام الأمريكيين بالسياحة فى مصر بدأ فى العودة مجددا بعد تراجع كبير فى أعقاب الأضطرابات التى شهدتها البلاد عام 2011.

وأضاف: أتوقع أن يكون عام 2019 عاما قويا للسياحة الأمريكية فى مصر ذلك وفقا لمشغلى الرحلات السياحية ومستشارى السفر المتخصيين بالسياحة فى مصر. 

وأكد النائب محمد المسعود على أن رئيس احدى الشركات السياحية الأمريكية قال : "لقد زادت الحجوزات إلى مصر خمسة أضعاف لدينا فى العام الماضى، حيث نفذت العديد من رحلاتنا سريعا"، "لقد كنا نعمل هناك وسط كل الصعوبات وكان لدينا مجموعة من المسافرين طوال الوقت، وأصبحت الأمور تزدهر الآن"، مرجعا هذه الفورة إلى الهدوء النسبى فى مصر على مدى العامين الماضيين، بالاضافة إلى تغيير الكثير من المسافرين وجهتهم السياحية عن الأماكن المعتادة.

وأضاف "على الأخص، كبار السن الذين تجنبوا مصر لأسباب جيوسياسية يشعرون الآن بالرغبة فى زيارتها فى حين أنهم مازالوا قادرين على السفر.. وقد ساعدت الآراء فى تبديد بعض المخاوف.. فالناس تعود وتتحدث عن لطف الشعب، وكم كان من الجميل أن يكونوا هناك بدون جحافل من السياح".

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن التقارير السياحية العالمية أكدت انتعاش السياحة لمصر لا يقتصر فقط على مواطنى الولايات المتحدة، فالعديد من كبار منظمى الرحلات الأوروبيين يشهدون طفرة أيضا، ففى الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، ارتفع عدد الوافدين بنسبة 40% متوقعا ان يكون عام 2019 هو عام استرداد السياحة المصرية لعافيتها لتتبوأ مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحية العالمية.