رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

إجازة غير مدفوعة الأجر... ترامب يعلق عمل الحكومة الأمريكية

ارشيفية
ارشيفية

لم يذهب الآلاف من موظفي الحكومة في عدد من الولايات الأمريكية إلى عملهم اليوم، وذلك بسبب تعليق الرئيس دونالد ترامب العمل في هذه الإدارات.

إذ رفض الكونجرس التصويت على قرار تمويل بناء الجدار الحدودي مع المكسيك، للحصول على المال اللازم لتمويل بناء الجدار.

واحتاج التشريع إلى 60 صوت في مجلس الشيوخ لتمريره، والحصول على 5مليارات دولار لاستكمال الجدار.

ورغب ترامب منذ بداية ترشحه للرئاسة في بناء جدار حدودي يفصل الولايات المتحدة الأمريكية عن المكسيك، بدعوى حماية حدود البلاد من المهاجرين غير الشرعيين، الذي يراهم في رأيه سبب ارتكاب كافة الجرائم في الولايات المتحدة.

وهاجمت الصحف الأمريكية في وقت سابق قرار بناء الجدار، وسياسة ترامب المتعسفة ضد المهاجرين، إلا أنه لايزال متمسك بالجدار بالحد الذي جعله يهدد بإغلاق الحكومة وإيقاف عمل الآلاف من الموظفين.

أجازة غير مدفوعة الأجر

بلغت العشرات من الإدارات الفيدرالية سقف الميزانية المحدد لها، ولا يوجد قانون في الوقت الحالي يقر برفع المصاريف الخاصة بالإدارات لذلك لن تتمكن من مواصلة عملها اليوم السبت، مما يعني أن الآلاف من الموظفين لن يستطيعوا مواصلة عملهم، مضطرين إلى أخذ أجازة مدفوعة الأجر.

وسوف تتوقف وزارات الأمن الداخلي والنقل والزراعة والخارجية والعدل عن عملها، وكذلك المتنزهات العامة.

ورفض ترامب التوقيع على طلب رفع الميزانية لبعض الحكومات الفيدرالية، مشترطًا أن تشمل 5 مليارات دولار لتمويل بناء جدار المكسيك.

ولم يتضح بعد إلى متى سوف يستمر تعليق عمل الحكومة، ولكن يبدو أن المدة لن تكون قصيرة.

وحذر ترامب الديمقراطيين أمس في تغريدات عبر تويتر، من أنهم سيتحملون مسؤولية إغلاق الحكومة لفترة طويلة في حال فشلهم في دعم مشروع القانون.