رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
حوادث

«النقض تؤيد المشدد 10 سنوات لـ«بديع» بقضية «أحداث عنف بني سويف»

محمد بديع
محمد بديع

قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار هشام رضوان، اليوم الأحد، بقبول الطعن المقدم من محمد بديع، مرشد الإخوان وآخرين على أحكام السجن بقضية "أحداث عنف بني سويف".

وخففت المحكمة الحكم الصادر ضد "بديع" من المؤبد إلى السجن المشدد 10 عامًا، ومعاقبة 37 آخرين بالسجن المشدد 3 سنوات عن الاتهامات المسندة إليهم، وانقضاء الدعوى الجنائية تجاه متهم لوفاته.

وكانت محكمة جنايات بني سويف، قد قضت في 28 سبتمبر العام الماضي بمعاقبة بديع و3 آخرين بالسجن المؤبد، و35 آخرين بالسجن المشدد 15 سنة لاتهامهم بحرق مركز شرطة "ببا" والشهر العقاري ومدرسة الراهبات خلال أحداث العنف التي شهدتها المحافظة في 14 أغسطس عام 2013.

كانت النيابة قد أحالت في هذه القضية 93 متهمًا إلى المحاكمة، منهم 25 محبوسًا و67 هاربًا منهم قيادات بالجماعة وبرلمانيين سابقين؛ نهاد القاسم عبد الوهاب أمين حزب الحرية والعدالة بالمحافظة، وسيد هيكل وخالد سيد عضوي مجلس الشورى السابقين، وعبدالرحمن شكري عضو مجلس الشعب السابق.

ووجهت لهم عدة تهم، منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وحيازة أسلحة وتخريب ممتلكات عامة للدولة وحرق مركز شرطة "ببا" والشهر العقاري ومدرسة الراهبات.

محمد بديع الاخوان النقض اخبار الحوادث اخبار مصر اليوم

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق