رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني يطالب «مدبولي» بالضرب بيد من حديد لمواجهة جشع التجار

 اللواء عصام خلاف عضو مجلس النواب
اللواء عصام خلاف عضو مجلس النواب

 قال اللواء عصام خلاف، عضو مجلس النواب عن دائرة الواسطى بمحافظة بني سويف، أن أسعار السلع والمواد الغذائية في حاجةً ماسة إلى عملية ضبط، فكل يوم يتفاجئ المواطن بزيادة جديدة في الأسعار، الأمر الذي يزيد من حجم الأعباء الواقعة على عاتقه ومعاناته في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

وأضاف "خلاف"، في بيان له اليوم الإثنين، أن مواجهة جشع التجار وعمليات الممارسات الاحتكارية التي ينتهجها البعض منهم من معدومي الضمير، بهدف تحقيق أرباح خيالية بطرق غير مشروعة، دون مراعاة لحقوق المواطنين، يتطلب تقعيل القانون بقوة والضرب بيدٍ من حديد على هؤلاء.

وتابع: أن نواب البرلمان باعتبارهم ممثلين عن الشعب وصوتهم تحت القبة، سيدعمون ويساندون أي إجراء حكومي طالما يهدف محاصرة غلاء الأسعار وإعادة عملية الضبط في الأسواق، ورفع الأعباء عن كاهل المواطنين، مشددًا على أهمية إتخاذ إجراءات فورية لتصدي لجشع التجار.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن قيام القوات المسلحة والشرطة بتوفير السلع الغذائية والمواد التميوينية واللحوم الطازجة للمواطنين، عبر منافذ البيع المنتشرة في جميع المحافظات جهد يستحق الإشادة والتقدير، لافتًا إلى أن تلك المنافذ تشهد إقبالا من المواطنين لشراء احتياجاتهم ومستلزماتهم من السلع التموينية والمواد الغذائية والمنتجات الأخرى بأسعار تقل عن مثيلاتها بالسوق المحلي بنسبة تتراوح ما بين15 و25%.

موضوعات متعلقة