رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الرئيس الفلسطيني يستقبل الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية

رئيس دولة فلسطين محمود عباس
رئيس دولة فلسطين محمود عباس

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر إقامته بقصر الضيافة في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الإثنين، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية السفير محمد الربيع.

وأطلع عباس، الربيع على الجهود الدبلوماسية التي تقوم بها القيادة الفلسطينية والتصعيد والإجراءات العنصرية التي تقوم بها إسرائيل من خنق الاقتصاد الفلسطيني، وفرض القوانين العنصرية بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية .

حضر اللقاء قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، والسفير المناوب لدى الجامعة العربية مهند العكلوك.

ومن جانبه قال السفير الربيع، إن اللقاء مع الرئيس محمود عباس كان هاما ونعتبره ممثلا عن الأمة العربية والاسلامية في الوقوف أمام هذا الكيان الصهيوني في طمس هوية القدس.

وأضاف الربيع في تصريح لتلفزيون فلسطين ووكالة وفا عقب اللقاء، أننا نبحث عن استثمار في القدس وفِي فلسطين دعما للاقتصاد الفلسطيني الذي يعطي المواطن حياة كريمة، مشيرا أننا استمعنا الى الرئيس بشكل موسع للتوجيهات الهامة والتي سنواصل في هذه المرحلة الصعبة في أهمية الاستثمار الصناعي الذي يولد فرص عمل ورفع الصادرات الفلسطينية ورفع الخزينة الفلسطينية بالعملة الصعبة ولابد من وضع القدس الشريف وهي العنوان العريض لجذب المستثمرين العرب.