رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

اليوم ..مجلس نقابة الصحفيين يضع ملاحظاته على لائحة الجزاءات

يجتمع مجلس نقابة الصحفيين، اليوم لمناقشة لائحة الجزاءات التى أعدتها هيئة مكتب المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام .

ومن المقرر ان ينتهى المجلس من تدوين ملاحظاته عقب الانتهاء من مناقشتها والاستماع الى كل اقتراحات الاعضاء ، تمهيدا لارسالها الى المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام .

وكان قد قرر مجلس نقابة الصحفيين خلال اجتماعه الاخير الذى عقد السبت الماضى برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة ، تأجيل مناقشة مجلس النقابة للائحة الجزاءات المقترحة من جانب المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام، وإبداء ملاحظاتهم عليها في اجتماع خاص يعقد اليوم الثلاثاء .

وقال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين فى تصريحات سابقة إنه سيعرض ملاحظات مجلس النقابة على المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خلال اجتماعه المقرر له غداً الأربعاء بمقر المجلس .

وكان قد صرح عبدالمحسن سلامة, نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام, عقب اجتماع المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام الذى عقد الأسبوع الماضى بأنه تلقى دعوة لحضور مناقشات المجلس الأعلى للإعلام حول لائحة الجزاءات المقترحة طبقا لنص المادة "94" من قانون "تنظيم الصحافة والإعلام" التى تلزم المجلس الأعلى بضرورة وضع لائحة لجزاءاته.

واوضح انه اتفق المجتمعون على أن تكون المناقشات التى دارت حول اللائحة مناقشات أولية, على أن تعقبها فرصة كافية لدراسة هذه اللائحة وتقديم الملاحظات عليها مكتوبة خلال أسبوع من تاريخه, تمهيدا لإرسال اللائحة من جانب المجلس الأعلى للإعلام إلى مجلس الدولة لإعداد تصوره حول تلك اللائحة, وبعدها سوف تتم معاودة الاجتماع مرة أخرى لإقرار اللائحة بصيغتها النهائية.

وقال عبدالمحسن سلامة إنه سوف تتم مناقشة اللائحة خلال اجتماع مجلس النقابة لإعداد مذكرة بالمقترحات بشأنها وإرسالها إلى المجلس الأعلى للإعلام, خلال الموعد المقرر, مشيدا بالروح الإيجابية التى سادت الاجتماع, والتى تركزت حول ضرورة وجود ضوابط دون تقييد لحرية الرأى والتعبير, وإن هناك احترامًا كاملًا لدور نقابة الصحفيين واختصاصها الأصيل فى محاسبة أعضائها, وإن تلك اللائحة هى لائحة إدارية تهدف إلى الحد من مشاكل التقاضى أمام المحاكم والنيابات.