رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

«تطبيقات المحمول» تلعب دور الحمام الزاجل قديما.. والكهرباء تستعين بها لتلقي الشكاوى 

الكهرباء والعدادات
الكهرباء والعدادات

طورت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، طرق التواصل مع الجمهور لتلقى الشكاوى، وكذلك تطوير الخدمات المقدمة لهم وتسهيل طرق التواصل لمعرفة مشكلاتهم المختلفة والوقوف على أسبابها والعمل على حلها فى أسرع وقت ممكن.

يأتي ذالك في إطار زيادة توعية المواطنين والمشتركين بما يتصل بدائرة اهتمامهم، سعياً للتيسير على المواطنين.

وتواصل الوزارة متابعة تطبيق الآليات المختلفة للتيسير وتحسين طرق التواصل مع جمهور المشتركين لتلقى الشكاوى المختلفة والبلاغات والاستفسارات من خلال:

خدمة الخط الساخن 121 والذى تم تفعيله منذ أغسطس 2016، حيث تلقى هذا الخط أكثر من 5.24 مليون مكالمة، وتم الانتهاء منها وحلها بنسبة 99.98% خلال 27 شهرا منذ أغسطس 2016 وحتى ديسمبر 2018.

كما خصصت الوزارة عدة أرقام أخرى  يمكن التواصل عليها لحل المشكلات النوعية، حيث يتم تلقى البلاغات الفنية على رقم 2835989، والشكاوى التجارية على رقم 160509، وفيما يتعلق بالإبلاغ عن القراءات يتم الاتصال برقم 146197، والإبلاغ عن السرقات يكون عن طريق رقم 11697، أما الإبلاغ عن أعمدة الإنارة فيكون عبر الاتصال برقم 60841، والاستعلام عن المتأخرات عبر رقم 7021، وحساب الفاتورة يكون من خلال رقم 359، كما يتم تلقى الاستفسارات من خلال رقم 527935.

كما أتاحت الكهرباء للمواطنين استخدام تطبيقات الهواتف المحمولة للتعامل مع كل ما يتصل بفواتير الكهرباء، سواء شكاوى أو تسجيل قراءة العداد وهى: احسب فاتورتك، وشكاوى الفواتير وخدمات الكهرباء الذكية.

وهناك عدة خطوات ينبغي على المشترك اتباعها لإرسال شكوى من فواتير الكهرباء عبر تطبيقات الهواتف المحمولة، إذ يتحتم عليه أولا تحميل التطبيق من «Google Play Store أو App Store  باسم شكاوى فواتير الكهرباء، ثم اختيار شركة التوزيع المختصة من واقع فاتورة الكهرباء  حتى يتسنى الرد على الشكوى بسرعة، ثم إدخال رقم الهاتف الذى سيتم التواصل من خلاله مع المواطن، ثم يقوم المواطن بتصوير الفاتورة التى يشتكى منها من خلال كاميرا الموبايل، ثم الضغط على زر «حمل الفاتورة من هنا» لتحميلها على التطبيق، ثم تظهر بعد ذلك رسالة للمواطن بأنه تم استلام الشكوى، وجار العمل على حلها.

كما يتم تطبيق شكاوى فواتير الكهرباء أيضا من خلال رسائل SMS على رقم 91121.

جدير بالذكر، أن خدمة الخط الساخن 121 تعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع بجميع شركات التوزيع فى مختلف أنحاء الجمهورية، وقد تم تعهيد تلك الخدمة إلى أحد الشركات المصرية المتخصصة فى خدمة العملاء ومراكز الاتصال بهدف تقديم خدمة طبقا للمعاير العالمية.

تطبيقات المحمول دور الحمام الكهرباء تستعين الشكاوى الزمان أخبار 

استطلاع الرأي

العدد 223 حالياً بالأسواق