رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

تعزيز التعاون بين معهد الدراسات الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية بجنوب أفريقيا

جريدة الزمان

في إطار تعزيز علاقات التعاون في مجال التدريب الدبلوماسي وتبادل الخبرات بين معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية ونظرائه في الدول الأفريقية الشقيقة، استقبل اليوم الثلاثاء السفير سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية ومدير معهد الدراسات الدبلوماسية Mr. Andries Oosthuizen مُدير الأكاديمية الدبلوماسية الجنوب أفريقية، وذلك لبحث التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال التدريب وإعداد الكوادر الدبلوماسية.

وقدم معهد الدراسات الدبلوماسية المصري، عرضًا حول أبرز أنشطته ودوراته التدريبية المتنوعة التي عقدت خلال عام 2018، كما تم اصطحاب الضيف في جولة تفقدية داخل المعهد للتعرف على إمكانات المعهد اللوجيستية.

كما تم استعراض علاقات التعاون بين المعهد والجامعات الأجنبية وما ينظمه من دورات تدريبية للدبلوماسيين حديثي الالتحاق بوزارة الخارجية، بالإضافة إلى التعاون مع الأكاديمية الوطنية المصرية لتأهيل الشباب، وكذلك الدورات التدريبية التي يقدمها المعهد للوزارات والهيئات الوطنية المختلفة.

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق على تطوير التعاون المؤسسي بين معهد الدراسات الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية الجنوب أفريقية من خلال بروتوكول للتعاون المشترك.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق