رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

«بارزاني» لـ«بومبيو»: قلقون على الكرد في سوريا.. وعلاقاتنا «متجددة» مع بغداد

مسعود بارزاني
مسعود بارزاني

قال الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم الأربعاء، لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو والوفد المرافق له، إنه وشعب كردستان العراق قلقون على الكرد في سوريا، في إشارة إلى انسحاب القوات الأمريكية هناك.

وأضاف بارزاني، خلال اجتماعه بالوزير الأمريكي في أربيل بحضور مندوغلاس سيليمان السفير الأمريكي لدى العراق وستيف فاغن القنصل الأمريكي لدى أربيل، أن وجود فرصة جديدة لحل المشاكل العالقة بين الإقليم وبغداد، وحل المشكلات حول مناطق النزاع وضمان أمن الكرد في غرب الإقليم أمور من شأنها ضمان الاستقرار في العراق.

فيما أكد وزير الخارجية الأمريكي، على استمرار بلاده في الشراكة مع الإقليم وبغداد، وعبر عن امتنانه للعمل المشترك بين أمريكا وقوات بيشمركة كردستان، لافتًا إلى تحقيق انتصارات كبيرة في الحرب ضد الإرهاب بفضل التعاون والتنسيق بين الجيش الأمريكي وقوات البيشمركة، ومشددًا على أهمية ومكانة إقليم كردستان لدى بلاده.

فيما عبر بارزاني، عن شكره للولايات المتحدة لمساعداتها في الحرب ضد الإرهابيين ودعم قوات البيشمركة، واصفًا زيارة وزير الخارجية الأمريكي لكردستان بالمهمة.

وأشار إلى أن العلاقات بين أربيل وبغداد، تجد أجواء سياسية جديدة؛ مؤكدًا على إيمان إقليم كردستان بالحوار وضرورة اللجوء إلى الطرق السلمية في حل المشكلات، متمنيًا عدم استمرار المشكلات معلقة بين الجانبين.

وفي الشأن السوري، أوضح وزير الخارجية الأمريكي استراتيجية بلاده وقرار الانسحاب وخفض عدد القوات الأمريكية في سوريا.

فيما أعرب الزعيم الكردي، عن قلقه على مصير الشعب الكردي هناك، معربًا عن آمله في ألا تكون التغييرات والتطورات الجديدة سببًا للآلام والخسائر للشعب الكردي في سوريا.

مسعود بارزاني وزير الخارجية الأمريكي

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 222 حالياً بالأسواق