رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
اقتصاد

80 شركة تشارك فى معرض المنتجات المصرية بالسويد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنطلق فاعليات معرض المنتجات المصرية بالسويد إبريل المقبل، لتسويق العديد من المنتجات المصرية على مستوى القطاعات.

قال سعيد صادق عرفة، مسئول معرض المنتجات المصرية بالسويد، إن المعرض يستهدف مبيعات بـ 20 مليون جنيه ويضم 80 شركة فى القطاعات المختلفة التي تضم القطاع العقارى والغذائى والمنسوجات والتشييد والبناء والأثاث وغيرها من القطاعات.

وأضاف:" أن تنظيم المعرض يأتى لدعم السياحة المصرية واستقطاب الراغبين فى زيارة مصر من السويديين، إضافة إلى عرض الشركات المصرية المشاركة فيه لمنتجاتها فى السوق السويدي لتشجيع الاستثمار بين البلدين وخاصة فى مجالي الاستثمار السياحي والعقاري".

وأشار إلى أن الهدف الاساسى من المعرض هو تعريف المواطن السويدى بالمنتجات المصرية، مشيرا إلى أن المعرض يلقى اقبالا كبيرا من المصريين والعرب المقيمين بالسويد، وتحقق الشركات المشاركة مبيعات كثيرة، ومن المتوقع أن تقيم الشركة عدة معرض مثيله خلال هذا العام.

ومن الجدير بالذكر أن سبق للشركة تنظيم العديد من المعارض فى السويد والتى لاقت اقبالا كبيرا من الشركات خلال الفترة الماضية، وسيقام المعرض بمدينه مالمو عاصمه الجنوب السويدى والقريبه من مدينه كوبنهاجن عاصمه الدنمارك خلال الفترة من ١٢ الى ٢١ ابريل ٢٠١٩، وسيقام المعرض فى القاعة الرئيسية وهى اكبر قاعه معارض بالدول الاسكندنافيه على مساحة عشره آلاف متر مربع.

وتكتظ هذه المنطقه بالجاليات العربية، وخاصه الجنوب السويدى ومدينه كوبنهاجن عاصمه الدنمارك بما يزيد عن المليون نسمه من الجنسيات العربية المختلفة الشغوفين للمنتجات المصرية، وكذلك البحث عن وطن بديل لبلادهم التي هاجروا منها لمصر وخاصه بعد تغيير قوانين الإقامة والجنسية بما يسمح لكل مشترى شقة سكنية، أو مصيفية حق الإقامة والجنسية هذا بالإضافه إلى رغبتهم للسياحه بمصر.

ويقدم المعرض أسعار تنافسية هذا العام ليحقق الجدوى الاقتصاديه من اقتناء اكبر مساحه عرض يتحقق من خلالها تغطيه تكلفه العرض، وتصل سعر المتر ١٢٥ يورو وبحد أدنى ١٢ متر لاستاند فرعونى مستوحى من مقبره توت عنخ امون مجهزه، وتكلفه متر الشحن المكعب ١٢٥ يورو حتى ميناء مالمو، واخر ميعاد للشحن الاول من مارس ٢٠١٩، ولاتوجد جمارك ولكن هناك ضريبة مبيعات تتراوع مابين ١٢.٥ الى ٢٥ %.

يضم المعرض العديد من القطاعات حيث يضم جناح للشركات العقاريه والمطورين العقاريين وجناح للشركات السياحيه للترويج السياحى لمصر و جناح للكتب والناشرين المصريين، وجناح تجارى يشمل كافة المنتجات والسلع المصرية، ومتحف لأشهر قطع مقبرة توت عنخ آمون المستنسخة فى عرض متحفي رائع ومتميز ومسرح فرعوني ترقص عليه فرقة للفنون الشعبية.

 

مصر السويد معرض المنتجات

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أمم أفريقيا 2019
العدد 161