رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

دار الخدمات النقابية: ممثلي منظمات نقابية مستقلة توجهوا إلى رئاسة «الوزراء» بعد امتناع «سعفان» عن لقائهم

جريدة الزمان

قالت دار الخدمات النقابية والعمالية، إن عشرين من ممثلي المنظمات النقابية توجهوا صباح اليوم الثلاثاء،  إلى مجلس الوزراء لتقديم تظلمهم من صور التعنت الإداري التى تلاقيها منظماتهم والتى تقع جميعها بالمخالفة للقانون رقم 213 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية.

وأشارت الدار، في بيان لها اليوم، أنتسع وعشرين منظمة نقابية كانت  قد تقدمت إلى وزير القوى العاملة بطلب مقابلته، وتوجوا إلى الوزارة بصحبة عدد من النواب اليوم الثلاثاء، طامحين إلى لقاء مثمر يسهم فى حل المشاكل المعلقة،  غير أن وزارة القوى العاملة أفادتهم بعدم مناسبة الموعد للوزير، وامتنعت عن تحديد موعد آخر، فيما بدا أنه رفض واضح لطلب مقابلة الوزير، بحسب البيان.

ووأضافت الدار أن المنظمات النقابية التى تقدمت بالطلب قد عانت الأمرين من المماطلات والتسويف ، وأعيتها السبل على امتداد شهور من التوجه إلى مديريات القوى العاملة والوزارة دون جدوى، مشيرة إلى أن المديريات القوى رفضت إيداع أوراق اللجان النقابية التى تتأسس رغم اكتمالها وفقاً للقانون، وتمتنع عن تسليم الخطابات اللازمة إلى ممثلي المنظمات النقابية رغم أن البعض منها تأسس وأودع أوراق تأسيسه فى مايو الماضي أي منذ أكثر من سبعة أشهر، كما تمتنع عن تمكين المنظمات النقابية من عقد جمعياتها العمومية لإجراء انتخاباتها،.

ولفتت الدار، أوضاع العديد من المنظمات النقابية معلقة دون إتمام إجراءات توفيق أوضاعها ، رغم تقدمها فى الموعد القانوني بطلباتها مُوضِحةً بها كافة البيانات ، ومُرفِقةً كافة المستندات المطلوبة، ورغم انتهاء منظمات نقابية مماثلةً لها من توفيق أوضاعها استناداً إلى مستندات شبيهة، وأحياناً دون تقديم بعض هذه المستندات.

وأكدت الدار، أن أمانة المجلس استلمت شكوى وطلب الوفد الذى توجه إليها، ووعدت ببحثها ، والعمل على تحديد موعد مع وزير القوى العاملة لمعالجة الأوضاع المذكورة. 

ويشار إلى أن الدار لم توضح في بيانها النقابات العمالية التي تقدمت بالشكوى، واكتفت بعددهم.  


وافتتح صباح اليوم وزير القوى العاملة محمد سعفان ملتقى توظيفي يوفر 20 ألف وظيفة في محافظة الإسماعيلية.
 

دار الخدمات النقابية ممثلي منظمات نقابية مستقلة توجهوا رئاسة الوزراء امتناع وزير القوى العاملة

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 215حالياً بالأسواق