رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

تل العقارب تنتقل من العشوائية إلى العالمية.. تفاصيل إيجار وبيع محلات «روضة السيدة زينب»

الأهالى يتسابقون للحصول على المحلات التجارية

300  ألف جنيه لتملك المحل و1200 جنيه إيجار شهرى

جذب مشروع «روضة السيدة» تل العقارب سابقا، الكائن بحى السيدة زينب، الأضواء بعد الانتهاء من تشطيب عدد من البلوكات السكنية والتى ظهرت بمظهر رائع أدهش الجميع، كمستوى مشروع للإسكان الاجتماعى، إذ أن واجهات البلوكات السكنية مشطبة بالحجر الهاشمى، وتم إنشاء مشربيات بالمنافذ لتأخذ الشكل الإسلامى فى فن العمارة.

وقال مصدر مطلع بالإسكان، إن هذا الطابع المعمارى ليس مصمما فى مشروع آخر، بالإضافة إلى وجود 4 مداخل بالبلوك السكنى يعمل على خصوصية المكان، لافتا إلى أن الوحدات السكنية ستطل على شوارع ذات مساحة واسعة تتراوح من 12 مترا إلى 16 مترا.

وقالت المصادر إن هناك أربعة نماذج للإنشاءات داخل المشروع، نموذج «أ» ويشمل 12 وحدة بالطابق الواحد بأربع مداخل، ونموذج «ب» 8 شقق بالدور السكنى بمدخلين، ونموذج «ج» 4 شقق فى الدور بمدخل واحد ومساحات متنوعة، وهناك نموذج غرفتين وصالة على مساحة 65 مترا مربعا، و156 وحدة بمساحة 72 مترا مربعا، و56 وحدة بمساحة 82 مترا مربعا، و84 وحدة بمساحة 90 مترا مربعا.

وعلمت «الزمان» من أحد مصادرها من القائمين على مشروع روضة السيدة زينب أنه من المفترض بالأسبوع المقبل طرح المحلات التجارية بالمشروع على أن يكون المحل بنموذج «أ» بقيمة 780 شهريا، كإيجار شهرى وقيمة 250 ألف جنيها تمليك، وإيجار شهرى بقيمة 1200 جنيه بنموذج «ب» و244 ألف جنيه كمتليك، وبنموذج «ج» سوف يتم طرح المحل بقيمة 1000 جنيه كإيجار شهرى وقيمة 300 ألف جنيه كتمليك .

المهندس بدر الدين محمد قال لـ«الزمان» إن الأهالى يتسرعون لحجز المحلات التجارية الذى سوف يتم طرحها الأسبوع المقبل، وأن العمل فى المشروع له مذاق خاص لما يمثله من خدمة لمحدودى الدخل والفقراء بمصر، مؤكدا مواصلة العمل لإنهاء المشروع فى موعده المحدد، مشيرا إلى أن المشروع يتميز بالأسقف المائلة والسلم البحارى الذى يعمل على منع إنشاء بنايات أعلى السطح.

وطالب مدير مشروع  بتخصيص وحدة إدارية خاصة بالمحافظة فى المشروع بعد تنفيذه للحفاظ عليه وعلى شكله المعمارى، مبديا تخوفه من تعرض المشروع للإهمال أو التشويه، مضيفا أن المواطن سيستلم الوحدة السكنية على المفتاح، كما أن التشطيبات ستكون بجودة عالية ومتكاملة المرافق.