رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مؤتمر «للأفاق الجديدة في العلوم الأساسية والتطبيقية» بكلية علوم أزهر أسيوط

علوم الأزهر
علوم الأزهر

تعلن كلية العلوم جامعة الأزهر فرع أسيوط عن المؤتمر العلمي الدولي الرابع "للأفاق الجديدة في العلوم الأساسية والتطبيقية" في الفترة من 26 – 29 يوليو 2019 م بمدينة الغردقة؛ تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور / أحمد الطيب شيخ الأزهر، وفضيلة الأستاذ الدكتور / محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، وفضيلة الأستاذ الدكتور / أسامة محمد عبد الرؤوف نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط، والأستاذ الدكتور/ عبدالحليم مصطفى حسين عميد كلية العلوم ورئيس المؤتمر.

إن رسالة المؤتمر تهدف إلى تعزيز الشراكة بين كلية العلوم جامعة الأزهر (فرع أسيوط) ومختلف الجامعات والمراكز البحثية والجهات الصناعية والإستثمارية من داخل مصر وخارجها، والإستثمار الأمثل من خلال تحقيق الإستفادة القصوى للموارد البشرية في هذه الجهات وذلك عن طريق تعزيز التعاون بين الجامعات والمراكز البحثية (كجهات علمية) والجهات الصناعية (كجهات تمويل).

ومن المتوقع مشاركة أكثر من 400 باحث من مختلف الجامعات والمراكز البحثية المصرية والإقليمية والدولية، والذين سيقومون بإلقاء محاضراتهم وأحدث أبحاثهم وعرض أفكارهم عن أحدث التوجهات في العلوم الأساسية والتطبيقية.
و قد تم تحديد محاور المؤتمر كما يلي:

الرياضيات و تطبيقاتها.
الإتجاهات الحديثة للفيزياء وتطبيقاتها
الإتجاهات الحديثة للكيمياء وتأثيرها على الحياة.
الأبحاث المتقدمة في علوم النبات والميكروبيولوجي.
علوم الأرض.
أبحاث علم الحيوان الأساسية والتطبيقية.
العلوم البيئية والزراعية.
تلوث المياه والأمراض المرتبطة به.

أهداف المؤتمر:
أولا: تستهدف إدارة المؤتمر في دورته الحالية توسيع التعاون بين كلية العلوم جامعة الأزهر (فرع أسيوط) والجامعات والمراكز البحثية المختلفة، لذلك قامت إدارة المؤتمر بضم عناصر متميزة من هذه الجامعات والمراكز البحثية إلى اللجنة المنظمة للمؤتمر للإستفادة من خبراتهم.

ثانيا: أيضاً تستهدف إدارة المؤتمر من خلال المناقشات و الحوارات و المقرر إنعقادها طوال فترة المؤتمر أن يتعرف شباب الباحثين المشاركين في المؤتمر (من داخل الكلية خصوصاً) على كل ما هو جديد وقائم في مختلف مجالات المؤتمر مما حتما سيدفعهم لبذل مزيد من الجهد والإطلاع لمواكبة التطور الهائل الذي سيرونه من خلال الأبحاث والندوات التي تقدم في المؤتمر.

ثالثا: بعد إنتهاء فعاليات المؤتمر ستقوم إدارة المؤتمر بنشر الأبحاث المشاركة في جميع ندوات المؤتمر في أعداد خاصة بمجلات علمية ذات معامل تأثير عالي (Impact Factor) فتكون هذه فرصة رائعة للجنة المنظمة للمؤتمر (بصفتهم أعضاء هيئة تدريس بكلية العلوم - جامعة الأزهر - فرع أسيوط) للإشراف على نشر أبحاث علمية في دوريات علمية عالمية تساهم في زيادة ترتيب الكلية والجامعة بين الجامعات القوية على مستوى العالم.

رابعا: الهدف الأهم لإدارة المؤتمر في دورته الرابعة هو إخراج منتج علمي بحثي ذو قيمة عالمية ترتقي به الكلية والجامعة إلى مثيلاتها من الجامعات القوية على مستوى العالم وأيضا يخدم المجتمع المصري فيرتقي بمستوى معيشة المواطن ويساعد في عملية التنمية التي تهدف إلى تقدم الدولة وارتقاءها لمصاف الدول المتقدمة.

قيمة الاشتراك للمصريين هو 2500 جنيه مصري حتى الأول من مارس 2019 م و2700 جنيه حتى الأول من يونيو 2019م. هذا الإشتراك يشمل قيمة المشاركة في المؤتمر والحصول على حقيبة المؤتمر وبها كل مطبوعات المؤتمر. كما يشمل هذا الإشتراك إقامة الفرد في الغرفة المزدوجة إقامة كاملة ( إفطار + غداء + عشاء + المشروبات الخفيفة + سناكس). الإقامة في فندق بارادايس جولدن فايف (خمس نجوم).

لمزيد من المعلومات برجاء زيارة موقع المؤتمر (www.nhbas.com) أو الإتصال بإدارة المؤتمر متمثلة في مقرر المؤتمر: الأستاذ الدكتور / علاء جاد الكريم محمود عثمان.