رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

ترويج الاستثمار.. أبرز ملامح مشاركة وزارة التجارة في «دافوس»

شهد منتدى "دافوس"، مشاركة وزير التجارة والصناعة، المهندس  عمرو نصار، ضمن الوفد المصري المتواجد هناك، حيث عقد الوزير عدة لقاءات مع شركات عالمية، لدعوتها للاستثمار في مصر.

 ويستعرض التقرير التالي آداء الوزارة خلال المنتدى الذي اختتم فعاليته أمس بسويسرا، بحضور 1000 مشارك وما يزيد عن 250 مسئول سياسي تحت عنوان "العولمة وتشكيل بنية عالمية في عصر الثوة الصناعية الرابعة".

مطالب:

أوضح «نصار» عام 2018م، شهد تحديات غير مسبوقة للتجارة العالمية بصفة خاصة وللنظام التجاري العالمي بصفة عامة، مشيرا إلى أن هذه التحديات تضمنت توترات في بيئة التجارة العالمية ومخاطر تجارية عالمية وسط جهود عالمية حثيثة، لتحقيق نمو اقتصادي خاصة من جانب الدول النامية، مشيراً إلى أهمية تدشين حوار وزارى مستدام لتحقيق أهداف المنظمة إلى جانب توحيد الجهود نحو حوارات إيجايبة وبناءة حول الموضوعات العالقة.

وخص بالذكر ملفات الزراعة وحظر بعض أشكال الدعم الموجه لمصايد الأسماك، وتسوية النزاعات بمنظمة التجارة العالمية فى الحفاظ على حقوق وإلتزامات الدول الأعضاء

ترويج للإصلاح الاقتصادي:

تناولت اللقاءات التي عقدها الوزير، مع مديري المنظمات الاقتصادية العالمية، الاصلاحات الاقتصادية التي أجرتها الحكومة المصرية خلال السنوات الماضية، لتحسين بيئة الأعمال وزيادة معدلات النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل، وكذلك استراتيجية التنمية الصناعية التي تبنتها الوزارة والجهود المبذولة لبناء القدرات في مجال التجارة الالكترونية والتسويق الالكتروني .

جذب الاستثمارات:

أعلنت شركة فيلبس العالمية للإضاءة أنها  تستهدف الحصول علي 15% من السوق المصري خلال الثلاث سنوات المقبلة، وذلك خلال اللقاء التي جمعها بوزير التجارة، حيث دعاها أي توسيع استثماراتها في مصر.

كما بحث الوزير مع  رئيس شركة فولفو العالمية لتصنيع الأتوبيسات، نتائج اللقاء المشترك الذي عقد بالقاهرة مع كل من وزيري النقل والتجارة والصناعة ومناقشة قيام الشركة العالمية بالتصنيع في مصر لأتوبيسات النقل العام السريعة والذكية والتي تعمل بحلول متكاملة لخدمة المدن الجديدة وذلك من خلال استخدام الذكاء الصناعي .