رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تقارير

«الزمان» تكشف أسباب غياب نجوم «تراب الماس» عن جمعية الفيلم

أقيم أمس، عرض فيلم «تراب الماس»، بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، ضمن فعاليات الدورة الخامسة والأربعون من مهرجان «جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية»، غاب جميع أبطال الفيلم عن حضور المهرجان بدون أسباب، كما غاب أيضا المخرج مما يضع الكثير من التساؤلات.

وقال عصام جمعة، من جميعة الفيلم، إن احمد مراد صاحب القصة، هو صاحب  نجاح كبير لصناعه الفيلم الجيد في مصر وأيضا  السنياريو الجيد.

وقال عزت العلايلي صابرين، ليس لها دور مجرد وظهورها كان قليل ويرجع  نجاح الفيلم لوجود أفضل ثنائى ماجد الكدواني، ومحمد ممدوح الذان قدما آداء متميز.

 المخرج اشرف فايق "للزمان " نجحت جمعية الفيلم في   تنظيم مهرجان يليق بالسينما المصرية وفرحان بـ محمود عبد السميع  اللي بتعلم منه الكثير، جمعيه الفليم في الحقيقه طبعا أي مخرج سينمائي يحلم أن يقدم رؤايا مضيفاً أن الفيلم رائع من اخرج وكتابه ونجوم .

وقال محمود عبد السميع رئيس جمعية الفيلم، إن عدم وجود صناع الفيلم لا يقلل من شأن المهرجان وهذا وارد في جميع المهرجانات.

كما قال الفنان يوسف جلال لــ «لزمان»: "الفيلم أكثر من رائع ومخرج  الفيلم مراون حامد، كان لي الشرف أن أخوض  تجربه معه في الحقيقه هو مخرج رائع ومبتسم وفي إبحار عينه في كل مره أقابله  ،مضيفاً إن افلام مروان حامد تحتاج مثقفين وحزبن لعدم وجود أبطال الفيلم، أو المخرج لأن هذا مهرجان سنوي فكيف صناع الأفلام لم تحضر".

فيلم "تراب الماس"، تدور أحداثه حول طه حسين الزهار، شاب يعمل في إحدى الصيدليات، ويعيش مع والده القعيد الذي كان يعمل مدرسًا للتاريخ، وفي يوم من اﻷيام يعود طه من عمله ليكتشف مقتل والده في ظروف غامضة.

والعمل بطولة آسر ياسين، منة شلبي، ماجد الكدوانى، شيرين رضا، إياد نصار، محمد ممدوح، تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد.

يذكر أن يقام مهرجان جمعيه الفيلم من 26 يناير إلى 2 فبراير، في مركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية.