صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات البيت الأبيض: ندعم مشروع القانون الذي يتضمن مساعدات عسكرية لإسرائيل رجل يشعل النار في نفسه بمنطقة الاحتجاج المجاورة لقاعة محاكمة ترامب وزير الخارجية يتوجه إلى تركيا في زيارة ثنائية وزيرا خارجية مصر وجنوب افريقيا يترأسان أعمال الدورة العاشرة للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين السيسي يودع العاهل البحريني الملك بمطار القاهرة الدولي في ختام زيارته لمصر غادة جبارة تدعو الجمهور لمشاهدة عرض مسرح العرائس فرحة وزير الصحة: المجتمع المصري يعاني من الأمراض النفسية خلال السنوات الماضية الاتحاد العام للغرف التجارية: أسعار السلع الأساسية بدأت في الانخفاض تدريجيا الخارجية الأمريكية: نؤكد رفضنا للعنف الذي يمارسه المستوطنون ضد الفلسطينيين القوات الفرنسية تعتقل مشتبه فيه هدد بتفجير القنصلية الإيرانية في باريس ‏‎وزير الخارجية يجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب إفريقية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

«الزمان» تنشر تفاصيل مشروع «العاصمة الطبية MCC»

ماكيت مشروع «العاصمة الطبية»
ماكيت مشروع «العاصمة الطبية»

أطلقت شركة العاصمة للإنشاءات مشروع العاصمة الطبية "MCC" بالعاصمة الإدارية الجديدة، على أن يتم طرحه للبيع الشهر الجاري، وتسوقه شركة "بريكزي"، لإدارة المشروعات.

قال المهندس مصطفى منصور رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة للإنشاءات، إن مشروع (العاصمة الطبيةMCC )، يقام على مساحة 3500 متر مربع مكون من 10 أدوار منها طابق تجارى و 9 أدوار طبية ويضم المشروع 8 مساحات تجارية ضخمة بالإضافة إلى 186 عيادة طبية بمساحات تتراوح بين 48 و96 مترا.

وأضاف خلال المؤتمر الذي عقدته الشركة اليوم وحضرته "حابي"، أن الشركة تخطط لضخ 350 مليون جنيه استثمارات فى المشروع خلال مراحل تنفيذه، منها 100 مليون جنيه فى الإنشاءات العام الأول بالمشرو ع وتعتمد الشركة على التمويلات الذاتية لمشروعاتها واستثماراتها الحالية.

وقال منصور إن الشركة تسعى للتوسع وزيادة محفظة أراضيها وضخ 200 مليون جنيه أخرى استثمارات بالعاصمة خلال العام الحالى بالمشروع السكنى ذا سنترال بارك العاصمة الإدارية ويقام على 46 فدانا عمرانى متكامل وسداد كامل قيمتها المقدمة ويتميز بوجوده بجوار أحد أكبر الحدائق بالعاصمة.

لفت إلى أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع مع استصدار القرار الوزارى والتراخيص خلال الثلاثة أشهر القادمة ويبلغ حجم استثماراته 2 مليار جنيه مصرى تقريبا وتسعى الشركة إلى التواجد بقوة فى العاصمة وتوجيه كامل استثماراتها بالمدينة وزيادة محفظة الأراضي بها.

وبدأت مجموعة شركات العاصمة للإنشاءات نشاطها فى عام 2007 باستثمارات متنوعة بين مصر والسعودية ونفذت أعمال مقاولات لعدة مشروعات بالمملكة منها الصيرفى مول وملاهى الفقيه ومبانى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة بالإضافة إلى تنفيذ عدة فنادق بمكة منها سلسة فنادق الشرق الأوسط وفندق فلسطين وفندق الأمير فيصل بن سلمان وفندق شيراتون الحرم.

أضاف منصور أن الشركة طورت عدة مشروعات بمنطقة دريم لاند بمدينة 6 أكتوبر تعدت ال30 مشروعا سكنيا تم تسليمها بالكامل بالإضافة إلى مشروعي ذا جيت وبيرلا بحدائق أكتوبر والمخطط تسليمهما خلال 2020.

وأشار إلى أن التعاون بين مجموعة العاصمة للإنشاءات وشركة بريكزى فى تسويق المشروع يعد الثالث بين الشركتين بعد نجاح بريكزى فى إنهاء بيع مشروعي بيرلا وذا جيت بحدائق أكتوبر والمملوكين لمجموعة العاصمة للانشاءات خلال وقت قياسى إلى جانب كون بريكزى إحدى الشركات القوية فى تسويق وبيع مشروعات العاصمة بما لديها من خبرة فى إدارة وبيع المشروعات.

وقال المهندس أحمد سليم رئيس مجلس إدارة شركة بريكزى لإدارة المشروعات إن إجمالى المبيعات المتوقعة من مشروع ( العاصمة الطبيةMCC ) نحو 750 مليون جنيه مصري ويسوق على 6 مراحل على مدار 3 سنوات وبأسعار تبدأ من 30 ألف جنيه للمتر الطبى و 80 ألفا للمتر التجارى بنظام سداد على 7 سنوات ومن المخطط الإنتهاء من المبانى والتسليم خلال 3 سنوات تقريبا.

ويعد (العاصمة الطبيةMCC) أول مشروع طبى متكامل بالعاصمة الإدارية الجديدة ويتميز بموقعه على محور النهر الأخضر بين R2 و R3 وسط أول عمارات سيجرى تسليمها بالعاصمة الإدارية .

وأوضح سليم أن المشروع يدار بأحدث الأساليب العلمية وتشتمل على نظام تسويق وتعاقدات جماعية ونظام حجز مركزى بالإضافة إلى مستويين لانتظار السيارات ومواقف خاصة للأطباء.

وحققت شركة بريكزى لإدارة المشروعات 2.5 مليار جنيه مبيعات لصالح الغير خلال 2018 وتسعى إلى زيادة مبيعاتها لصالح الغير إلى 7 مليارات جنيه خلال 2019 عبر عدة مشروعات حصرية بالعاصمة الإدارية وتوسعات مدينة الشيخ زايد ومنطقة مطار سفنكس الجديد .

وأضاف "سليم"، أن الشركة تتوقع تحقيق مبيعات مليار جنيه بالمشروعات الكبرى المرتقبة فى غرب القاهرة مثل مشروعى شركة "أوراسكوم"، وطصن كابيتال"، وغيرهما من المشروعات المميزة.

و تسعى بريكزى خلال 2019 أن تكون الوجهة الأولى للمطورين والمستثمرين العقاريين فى بيع وتسويق مشروعاتهم.