رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

للعودة كالماضي.. فنانات تركن الحجاب بعد سنوات من ارتدائه

فنانات تركن الحجاب بعد سنوات
فنانات تركن الحجاب بعد سنوات

شهدت الشاشة التليفزيونية والسينمائية غياب عدد كبير من الفنانات بعد ارتدائهن للحجاب، وتفضيلهن للابتعاد عن الفن والأضواء، على الرغم من وجود فرصة لهن للاستمرار في الظهور به.

وبعد سنوات طويلة من الابتعاد عاد عدد منهن للظهور بدونه مرة  آخرى  كما حدث مؤخرا مع الفنانة شهيرة وسهير رمزي مما تسبب في دهشة للجمهور عن سبب تراجعهما عن ارتداء الحجاب رغم ارتدائه لأكثر من 20 عاما.. وهل تركهما للحجاب بسبب رغبتهما في الظهور على الشاشة وعودتهما للنجومية مرة آخرى أم لا.

شهيرة وسهير رمزي

فابتعدت شهيرة عن التمثيل واعتزلت الفن منذ التسعينيات إلا أنها ظهرت في السنوات الأخيرة معلنة أنها "ليست محجبة وإنما محتشمة فقط" وربما كانت هذه الكلمات بداية اتخاذ قرارها بترك الحجاب.

كما ابتعدت سهير رمزي عن التمثيل وأعلنت ارتدائها للحجاب في وقت نجوميتها ومنذ أكثر من 20 عاما ولكنها عادت للظهور في الدراما بالحجاب مرة آخرى ثم ظهرت ظهرت في أكثر من مناسبة ترتدي غطاء للرأس فقط وغيرت من شكل حجابها السابق إلى أن أعلنت مؤخرا عن  تركها للحجاب.

حلا شيحة

ولم تكن هذه الحالات فردية في الوسط الفني فتكرر الوضع ذاته مع الفنانة حلا شيحا التي أعلنت اعتزالها للتمثيل منذ سنوات طويلة ثم ارتدائها للنقاب إلا أنها أعلنت تركها للحجاب لظروف خاصة بها ثم أعلنت عن انضمامها في مسلسل برمضان المقبل.

شاهيناز

وأعلنت أيضا  المطربة شاهيناز المشهورة بأغنية " طب قولي قولي" عن ارتداء الحجاب ثم عادت للغناء مرة آخرى وإحياء الحفلات ثم أعلنت عن تركها له منذ عامين لعدم توافق الحجاب مع عملها وتقييدها بالأغاني الدينية في حفلاتها وهذا ما ترفضه.

وتعددت حالات ترك الحجاب للفنانات ومنها عبير صبري، وإيمان العاصي وعفاف رشاد.