أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«ديجيتال جلوب» تُصدر صورا تظهر محاولة إيران إطلاق قمرا صناعيا ثانيا

موضع إطلاق القمر الصناعي
موضع إطلاق القمر الصناعي

أفادت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» بأن طهران حاولت إطلاق قمرا صناعيا ثانيا على الرغم من انتقادات الولايات المتحدة؛ بأن برنامج الفضاء الإيراني يساعد البلاد على تطوير صواريخ باليستية، ولم تؤكد إيران بعد إجراء مثل هذا الإطلاق، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة «سبوتنيك».

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني في يناير، أنه سيتم إطلاق قمرين صناعيين محليين في الأيام القادمة، رغم إدعاءات الولايات المتحدة، بأن هذا سيعد انتهاكا لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والذي يتعامل مع برنامج طهران النووي.

وذكرت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» أن الصور التي أصدرتها شركة «ديجيتال جلوب»، والتي تتخذ من كولورادو مقرا لها، تظهر صاروخا في مركز الإمام الخميني الفضائي في مقاطعة سمنان الإيرانية في 5 فبراير.

 وتظهر الصور من يوم السادس من فبراير أن الصاروخ اختفى، مع ما يبدو أنه علامات حروق على منصة الإطلاق.

وكانت محاولة إيران السابقة لإطلاق قمر صناعي في 15 يناير غير ناجحة، لأن المرحلة الثالثة من إطلاق الصاروخ لم تحقق قوة دفع كافية للوصول إلى مدارها.

وفي اليوم التالي، أشار روحاني إلى أن إيران ستنفذ إطلاق القمر الصناعي الجديد في الأشهر المقبلة كجزء من برنامجها الفضائي، بعد أن حلت المشاكل "الثانوية".

وتشدد إيران على أن عمليات الإطلاق لا تنتهك قرارات مجلس الأمن الدولي، وهي جزء من برنامج استكشاف الفضاء في البلاد.

موضوعات متعلقة