رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

اليوم.. أديس أبابا تشهد قمة ثلاثية بين «مصرية - سودانية – إثيوبية»

تعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، صباح اليوم الأحد، قمة ثلاثية تجمع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الرئيس السودانى عمر البشير، ورئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الدول الثلاث، وتنفيذ المشروعات المشتركة بينها، وتطورات ملف مياه النيل.

ومن المقرر أن يعقد الزعماء الثلاثة مؤتمرًا صحفيًا، عقب المباحثات المشتركة، لاستعراض نتائجها.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيلقي اليوم كلمة شاملة حول رؤية مصر لأولويات إفريقيا، خلال عام رئاسة القاهرة للاتحاد الإفريقي.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري على شاشة "dmc"، أن الرئيس اجتمع مع أنطونيو جوتيريش سكرتير عام الأمم المتحدة، وتركز اللقاء حول التنسيق بين الاتحاد الإفريقي عشية تسلُّم مصر لرئاسة الاتحاد والأمم المتحدة، فيما يخص التنمية والبناء والتنسيق والتناغم وتبادل وجهات النظر في مشكلات القرن الإفريقي وليبيا.

وتابع بأن اللقاء الثاني كان مع رئيس الكونغو الديمقراطية فليكس تشيسكيدي، حيث شكره الرئيس على مواقفه إلى جانب مصر، ووجَّه له الدعوة لزيارة مصر في أقرب فرصة، كذلك بعض الأمور الخاصة بالتعاون الثنائي بين الدولتين.