رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

«حقوقي»: مبادرات الداخلية تعيد الثقة بين المواطنين والشرطة

قال المحامي والحقوقي أيمن محفوظ، إن وزير الداخلية الحالي أعاد الثقة المفقودة منذ سنوات بين الطرفين ‏الشرطة والمواطنين، بحيث يصبح الشعب والشرطة يدًا واحدة‏،‏ مثلما أثبت ذلك من جانبه جيشنا العظيم.

وأضاف "محفوظ" لـ"الزمان" أن الشعب يثق في جهاز الشرطة الذي حقق بطولات على مدار تاريخ مصر، ولكن أصيب العلاقة بين الشرطة والشعب بفتنة، فسرعان ما زالت في الأعوام الماضية، وتيقنت الشرطة أنه لابد من مد التواصل مع المواطنين.

وأشار إلى أن الشرطة هي صمام الآمان للشعب، إذ تم إطلاق حملة للمساعدات العينية المجانية لبعض أهالينا في الصعيد بالقرى الفقيرة، وكذلك افتتاح سلسلة معارض ثابتة أو متحركة أو بالتعاون مع محال شهيرة لتقديم السلع الأساسية بأقل الأسعار، مما ساعد ذلك في انخفاض لبعض السلع في المتاجر الأخرى وكما افتتحت الداخلية مقار لبيع الأدوات المدرسية بأسعار مخفضة للتعاون مع الآباء في نفقات تعليم أبنائهم وكانت تلك الخطوة الرائعة من الداخلية بتعليمات من سيادة الرئيس للحد من معاناه المواطن الفقير.

واختتم: "الكل حريص على توطيد علاقة المواطن بالشرطة، وذلك سيضخ بالتأكيد في صالح استقرار وأمن البلاد فتلك المبادرة تستحق التقدير والإشادة".