رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة

«مخالفات الأراضي.. وانتشار القمامة.. وانقطاع المياه».. 7 طلبات إحاطة على مائدة «محلية النواب» اليوم

جريدة الزمان

تعقد  لجنة الإدارة المحلية اليوم ثلاث اجتماعات، اليوم الأحد؛ لمناقشة سبعة من طلبات الإحاطة حول مخالفات بيع أراضي بالفيوم ومخالفات هيئة نظافة القاهرة وانتشار القمامة بالمحافظة وانقطاع المياه بالإسكندرية وهذه الطلبات كالآتي:

1. طلب إحاطة حول مخالفات بيع أرض ملك محافظة الفيوم بمنطقة دمو عن طريق المزاد العلني.

2. استمرار مناقشة طلب إحاطة بشان تبرع الدكتور جلال الدين سيد بقطعة أرض بمساحة فدان وقيراطين وأربعة أسهم بمنطقة ميدان المسلة بمحافظة الفيوم، ومع ذلك صدر قرار من المحافظ بالتعامل على مساحة فدان و5 قراريط و3 أسهم فقط دون سند قانوني، إذ تبين اختلاف المساحة التي آلت للمحافظة عن المسجلة بالشهر العقاري.

3. استمرار مناقشة طلب إحاطة حول مشكلة ازدحام المواصلات التي تنقل أبناء محافظة الفيوم إلى كل من محافظتي القاهرة والإسكنددرية.

4. طلب إحاطة بشان عدة مخالفات بهيئة نظافة وتجميل القاهرة منها شراء معدات غير مطابقة للمواصفات وعدم تنفيذ منظومة الجمع السكني فضلًا عن صرف مبالغ للعمالة أقل من المتعاقدين عليها.

5. طلب إحاطة بشان تزايد القمامة المنتشرة بشوارع دجلة المعادي.

6. طلب إحاطة بشأن انتشار القمامة وتراكمها  في الشوارع مما يؤدي إلى انتشار الأمراض وتقاعس وزارة الموارد المائية والري عن تطهير الترع من القمامة الموجودة بها.

7. طلب إحاطة بشان انقطاع المياه بمحافظة الإسكندرية بدعوة السدة الشتوية وانخفاض معدلات المياه بالترعة، فضلًا عن حدوث تهيج بالجهاز التنفسي وحرقان بالعين عند استعمال المياه.

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق