رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

بالصور.. وزيرة الثقافة تشهد انطلاق احتفالات رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

 قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، إن مشهد انطلاق فعاليات الاحتفال برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي في افتتاح الدورة السابعة لمهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون يعكس قيمة ومكانة مصر إقليميًا ودوليًا كما يبرز ويعزز حوار الثقافات ولقاء الحضارات بالفنون مع العالم.

وأضافت «عبد الدايم» أن المشاركات الدولية تؤكد أن مصر باتت ملتقى فنيًا يجمع شعوب الأرض.

وأشارت إلى أن الثقافة والابداع الوسيلة الأمثل لمد جسور التواصل بين البشر وتنمية الوعي لمواجهة الفكر المتطرف ويتجسد ذلك في تواجد كل هذه المشاركات الدوليه على أرض الحضارة والذي يعد صفعه على وجه الإرهاب الأسود، مشددةً أن الفنون والثقافة هما قوة مصر الناعمة في مواجهة المخربين.

جاء ذلك صباح الأحد 17 فبراير خلال انطلاق فعاليات المهرجان الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض وبالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتورة هبة يوسف.

ويشارك فيها 23 فرقة فنية من 16 دولة تمثل ثلاثة قارات والذي بدأ بكرنفال فني على صفحة نهر النيل بمحافظة أسوان منها 10 دولة إفريقية هي: (مصر، ونيجيريا، والمغرب، وتونس، والجزائر، والسودان، والكونغو الديمقراطية -التي تحل ضيف شرف لهذة الدورة- وموريشيوس، وغانا، وكينيا) إلى جانب 6 دول أخرى من قارتي آسيا وأوروبا هي (الصين – اندونيسيا – الأردن – فلسطين – بولندا – اليونان).

وقدمت الفرق مزيج من العروض الفلكلورية التي تمثل التراث والموروث الفني لهم وأنصهرت الثقافات بدمج فرق قارات العالم الثلاث في عروض فنية مشتركة.