رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
حارتنا

تأهيل ١٠٠٠ طالب لسوق العمل

جريدة الزمان

«بلانتولوجى».. مبادرة شبابية لتشكيل جيل مثقف زاعيا

أطلق مجموعة من الطلاب بكليات الزراعة مبادرة «بلانتولوجى» لتدريب وتأهيل طلاب الزراعة لسوق العمل عن طريق التدريبات المتخصصة والتأهلية وتوفير الرحلات العلمية والندوات الثقافية للطلاب وتنسيق الزيارات اللازمة للمعارض والمؤتمرات الدولية .

يأتى ذلك فى إطار دعم الدولة للمبادرات العلمية والعملية وفى سبيل إنشاء جيل مثقف زراعى بالتفكير الريادى البناء مؤمنًا بالتنمية المستدامة ومساعدة الطلاب ورفع الكفاءة بما يتناسب مع سوق العمل عن طريق توفير التدريبات وإقامة الدورات التدريبية بالتعاون مع الشركات العاملة فى الاستثمار الزراعى.

ومن أعمال مبادرة «بلانتولوجى» مبادرة دربنى للطلبة خريجى كليات الزراعة، والمشاركة فى أكثر من ندوة علمية، وتدريب 40  طالبا فى مزارع، وتدريب 10 طلاب على مكافحة آفات الصجة، وتدريب 20 طالبا فى الأندسكيب، وتدريب 15 طالبا فى تصنيع آخرين على الأعلاف، وتدريب 10 طلاب فى الصناعات الغذائية، وتدريب 15 طالبا على زراعة الأنسجة، بالإضافة للتدريب الـ«أون لاين» على الإنترنت .

وقال إبراهيم أبو السعود أحد منظمى مبادرة بلانتولوجى، إن المبادرة هدفها تنمية المجتمع الزراعى من خلال إنشاء جيل زراعى قادر على المشاركة فى االمشروعات القومية والمساهمة فى التنمية المستدامة، ونقوم بالتنمية الخاصه بالمهندس الزراعى عن طريق تأهيله لسوق العمل .

وأضاف أبوالسعود لـ«الزمان» أننا نسعى لتوعية المزارع بأهمية الأصناف المستنبطة حديثا وبأهمية الزراعة الحديثة، كما تقوم المبادرة بالمساهمة فى عمل وتنظيم ملتقيات التوظيف، وقد ساهمنا وشاركنا فى الملتقى الثانى لتوظيف الزراعيين بالتعاون مع النقابة العامة للزراعيين، وقد تم توفير 700 فرصة عمل للمهندسين الزراعيين .

وأشار أبو السعود إلى أن المبادرة قامت بتأهيل وتدريب 925 طالبا وخريجا لسوق العمل، ونسعى لتدريب 1000 طالب لسوق العمل لكى نرتقى بالزراعة والمساهمة فى إنشاء جيل زراعى قادر على المساهمة فى المشروعات القومية.

الزمان نيوز, الزمان, ضمير الإنسان, مصر, الأخبار, البرلمان, وا إسلاماه, إلهام شرشر, الرياضة, الفن, مصر, القاهرة, عيون على صهيون, الزمان الخالد, صحافة, جريدة الزمان, أنا مصر, زمان

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أخبار السيارات
العدد 151