رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

بعد تعيينه رئيسا لمجلس الأعمال المصري الإماراتي.. من هو جمال السادات؟

أصدر المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة قراراً بتشكيل الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري – الإماراتى برئاسة المهندس جمال أنور السادات رئيس مجلس إدارة شركة إتصالات مصر.

جمال أنور السادات رجل أعمال مصري والابن الوحيد للرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، تخرج في قسم الكيمياء بجامعة القاهرة و يشغل حالياً منصب رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر.

وكان طلعت السادات، عضو مجلس الشعب السابق، صرح في وقت سابق بأن جمال السادات يمتلك أسهما في الشركو، وهو مانفته الشركة لاحقا  مؤكدا عدم وجود أي ملكية أسهم للمهندس جمال السادات، رئيس مجلس إدارة الشركة.

 كان مسافراً إلى الولايات المتحدة الأمريكية وقت اغتيال والده، ورجع علي الفور عند تلقيه الخبر وصلى صلاة الجنازة في الصف الأول.

أما عن طريقة دخول جمال السادات إلى عالم البزنس ، فقد جاءت عن طريق الصداقة القوية بين الرئيس الراحل أنو السادات وعثمان أحمد عثمان  رجل الأعمال الشهير  على حد قول جيهان السادات.

وأضافت جيهان في تصريحات صحفية سابقة أن الرئيس الراحل أنور السادات صديقه الصدوق عثمان أحمد عثمان بابنه جمال السادات، فحولته هذه الوصية من مجرد مهندس إلى واحد من كبار رجال الأعمال فى مصر، التزم «عثمان» بالوصية، وأدخل نجل صديقه «جمال» معه فى كل أعماله كشريك بنسبة لا تتجاوز الـ 10%، يدفعها من حصته فى الأرباح.

وبدأ جمال بع ذلك في زيادة حصته بالعديد من الشركات، اعتمادا على الثروة التي حققها ليلمع اسمه في عالم البيزنس، مبتعدا عن مجال السياسة ، حيث أكد أكثر من مرة إنه ليست لديه مؤهلات للعمل بالسياسة، وإنه أبعد ما يكون عن ذلك، لافتا إلى أنه لم يتلق عروضا لتولى أى منصب وزارى أو سياسى، كما لن يترشح لانتخابات مجلس النواب.

موضوعات متعلقة