رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

موسكو تزف بشرى حول المنطقة الصناعية الروسية في مصر

جريدة الزمان

قالت وزارة الصناعة والتجارة الروسية في بيان صحفي إن أول 8 شركات روسية وقعت عقود إقامة مقارها في المنطقة الصناعية الروسية امس .

وبحسب وكالة "تاس" الروسية"، أضافت الوزارة أن 20 شركة روسية أعلنت رغبتها في إقامة منشآت لها في المنطقة الصناعية الروسية خلال المرحلة الأولى للمشروع، والتي تنتهي عام 2023.

وقال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، لوكالة "تاس" الروسية إن المنطقة الصناعية الروسية سيتم تدشينها بين أواخر عام 2020 وأوائل العام 2021.

ونقلت الوكالة عن مميش أن شركات روسية منتجة للآلات الزراعية المطلوبة في السوق المصرية ستفتح مقارًا لها في المنطقة الصناعية الروسية، مضيفًا أن الطلب على تلك المعدات مرتفع ليس في مصر وحدها، وإنما في الدول الإفريقية والشرق الأوسط وأوروبا كذلك.

وأوضحت الوكالة أن عدد الشركات التي أبدت اهتمامها بالمشاركة في مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية قد تجاوز 50 شركة.

وتابعت الوكالة أن الحكومة الروسية تخطط لاستثمار 190 مليون دولار لتطوير البنية التحتية، فيما تُقدر الاستثمارات الخاصة خلال الفترة الكلية لتنفيذ المشروع بـ 7 مليارات دولار.

وكانت الحكومتان المصرية والروسية قد وقعتا اتفاقية إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في 23 مايو 2018، ومن المقرر أن يستغرق الانتهاء من المشروع 13 عامًا، لكن بحلول عام 2026 ستكون الشركات المقامة بالمنطقة قادرة على إنتاج منتجات بقيمة 3.6 مليار دولار سنويًا.

موسكو تزف بشرى المنطقة الصناعية الروسية في مصر اخبار خارج

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق