رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

ليلى شتا: المنتجات الزراعية المصرية تغزو الاسواق الاوروبية

أكدت ليلى شتا سيدة الأعمال والخبيرة في المجال الزراعي أن التصدير يعد أحد أهم الركائز الأساسية فى دعم الاقتصاد ككل ومصدرا من مصادر الدخل الأجنبى للدولة بالإضافة إلى أنه يعتبر لاعبا أساسيا فى رفع كفاءة المنتج المحلى وبالتالى يسهم بشكل فعال فى إحداث تنمية اقتصادية شاملة وهذا ما جعل وزارة التجارة والصناعة تضع دعم وتنمية الصادرات على قائمة أولوياتها خلال الفترة الماضي.

وأضافت خلال تصريحات صحفية اليوم الي ان الفترة الماضية شهدت طفرة كبيرة في الصادرات الزراعية المصرية وفقا للمعايير الدولية مؤكدة المنتجات الزراعية المصرية غزت الأسواق الاوربية متفوقة علي الدول الاخري من حيث الجودة والكفاءة.

وأوضحت إن الصادرات الزراعية شهدت إقبال كبيرًا من قبل الدول المستوردة وذلك بعد أن نجاح تطبيق المنظومة التصديرية الجديد وفقًا للقرار الوزارى المشترك بين وزارتى الزراعة والتجارة التى ساهمت فى ضبط منظومة التصدير وفقًا.


للاشتراطات التى تتطلبها هذه الأسواق والإجراءات الزراعية والحجرية والمعملية التى تم اتخاذها لضمان جودة الحاصلات الزراعية المصرية ورفع قابليتها للتصدير بما يحافظ على سمعتها العالمية.

وقالت أن الصادرات الزراعية حققت طفرة في مضاعفة الأرقام التصديرية للمنتجات الزراعية سواء الخضراوات والفاكهة وذلك بعد تطبيق المنظومة الجديدة لتطوير الصادرات الزراعية المصرية وفقًا للاشتراطات الدولية.

وقالت هناك توجها ملحوظا من الدولة ممثلة فى وزارة التجارة بالاهتمام بالتصدير من خلال تشجيع المنتج المصرى وأشادت بدور الوزارة والمسئولين في تذليل اي عقبه تواجه المصدر.

 

موضوعات متعلقة