رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

نائب الغربية يثير أزمة زراعة الأرز بالجلسة العامة للبرلمان

استهل رئيس مجلس النواب علي عبد العال الجلسة العامة، الإثنين، باستعراض عدد من البيانات العاجلة المقدمة من النواب للحكومة.

أشار سامح فتحي، عضو مجلس النواب إلى أن الأرز هى الزراعة الرئيسية فى محافظة الغربية، ومركزى بسيون وقطور الأرض بهما مالحة، وحرم مزارعو المركزين من زراعته بالنسبة المقررة لهم سنويا، مطالبا وزارتي الزراعة والري برفع الحصة لـ 25 ألف فدان للمركزين.

ولفت النائب صلاح عيسي إلى أن بحيرة مريوط والمزارع السمكية بها معرضة للإيجار والبيع ووصف ذلك بالإهدار للمال العام، موضحا أن الأمر عرض على لجنة الإدارة المحلية بالمجلس واستصدرت توصية بمنع ذلك إلا أن وزارة الزراعة ضربت بها عرض الحائط ولم تنفذها، على حد تعبيره، مطالبا بإيقاف بيعها وتحويل رئيس هيئة الثروة السمكية للتحقيق باعتبارها الأكبر فى مصر ويستفاد منها جميع محافظات الجمهورية.

 

وطالب النائب أحمد فرغلي وزيرة الصحة والسكان بالاكتفاء بإغلاق مستشفى الزهور فقط وليس بورسعيد العام التى تقدم الخدمة لـ40% من أبناء المحافظة حيث تم إغلاقهما بغرض التطوير، موضحا أن اغلاقهما تسبب فى زيادة آسرة العناية المركزة ووحدات الغسيل الكلوى، لافتا إلى غياب التنسيق.

طالب النائب أحمد خليل بتشكيل لجنة لمتابعة أوضاع 740 اسرة من الصيادين العاملين فى بحيرة مريوط  وتقنين أوضاعهم حيث إن منازلهم مهددة بالإزالة، مشددا على أن البرلمان يحترم عدم التعدى على أراضي الدولة وتقنين الاوضاع.