روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

سبتمبر المقبل.. الإمارات تطلق أول رائد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية

أعلنت الإمارات، أن أول رائد فضاء إماراتي سينطلق في مهمة إلى محطة الفضاء الدولية في 25 سبتمبر المقبل.

وسيكون هزاع المنصوري (35 عامًا) أو سلطان النيادي (37 عاما)، أول رائد فضاء إماراتي في مهمة تستمر ثمانية أيام على متن مركبة فضائية روسية من طراز «سويوز».

واختير المنصوري والنيادي من بين أكثر من أربعة آلاف مرشح إماراتي لهذه المهمة، على أن يُعلن رسميا عن اسم الشخص المشارك في المهمة في مايو المقبل.

وأكد رائدا الفضاء الإماراتيان، أنه بغض النظر عمن سيتم اختياره للتوجه إلى المحطة، فإن الأهم أنه سيكون إماراتيا.

وقال المنصوري في مؤتمر صحافي إن «العلم سيذهب (إلى الفضاء)، وأحلامنا وشغفنا لهذه الدولة ستأتي أولا».

وأضاف: «هدفنا أسمى … من أجل قيم هذه الدولة وأهدافها بالوصول إلى الفضاء».

وأكد النيادي من جهته «نقوم بالشيء نفسه، نأكل الطعام نفسه، ونذهب كل يوم على متن الشاحنة، وندرس في صف واحد»، موضحا «بغض النظر عمن يذهب، فنحن فريق واحد».

وفي ديسمبر 2017، أطلق نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد برنامج “«الإمارات لروّاد الفضاء» لاختيار أربعة رواد إماراتيين وإعدادهم وتدريبهم وإرسالهم في مهمات مختلفة، إلى محطة الفضاء الدولية خلال السنوات الخمس المقبلة.