تعاون مرتقب بين مصر وكوريا الجنوبية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن كشف ملابسات واقعة حدوث مشاجرة ووفاة ربة منزل بأسيوط.. وضبط طرفيها «الإنتاج الحربي»: توجيهات رئاسية بالتوسع في الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي اليوم.. الأهلي يستضيف مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا ضبط مالك شركة بالجيزة بتهمة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى للتلاعب بأسعار الخبز ضبط سيدة بالغربية تدير كيان تعليمي وهمي بقصد النصب على المواطنين ضبط شخص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب الكشف على مليون و688 ألف شاب وفتاة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج موضوع خطبة الجمعة اليوم بمساجد الأوقاف.. تعرف عليه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير القوى العاملة: دول أوروبية تطلب أطباء ومهندسين وعمالة فنية من مصر

 قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن هناك فرص عمل كبيرة متاحة أمام العامل المصري خلال عام 2019، والمفاجأة أن بعض الدول الأوروبية تطلب عمالة، لافتا إلى أن ذلك ما دفعنا لإطلاق 2019 عام التدريب في وزارة القوى العاملة لنتجاوب مع كل طلبات العمل التي ستأتي لنا سواء من دول أوروبية أو أفريفية.

وأشار سعفان، في تصريحات خاصة لـ"الزمان"، إلى أنه بتولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019 فإن ذلك يجعلنا نهتم بفتح أسواق وفرص عمل لأبناءنا وبناتنا في هذه الدول، مؤكدا أنه بالفعل هناك طلبات عمل وردت من دول أوروبية، ونحن نعد الشباب ليكونوا مؤهلين لتلك الفرص.

وأكد أن العمالة المصرية أصبح عليها طلب كبير، وأعلم أنه في السنوات الماضية ترددت الكثير من الأحاديث حول تراجع أوضاع العمالة المصرية وأنه غير جيد، مواصلا: "بطمنكم وضع العمالة المصرية وضعها اليوم أفضل بكثير، واليوم هناك اهتمام كبير بالتشغيل وأيضا اهتمام كامل بالتدريب وسينعكس على أوضاع العمالة".

وتابع وزير القوى العاملة: "ستتفاجئوا بأن العمالة المصرية في عام 2019، موجود في دول لم تكن فيها من قبل"، مؤكدا أن جميع الوظائف متوفرة سواء كانت عمالة فنية أو وظائف متخصصة كالمهندسين والأطباء مطلوب في بعض الدول الأوروبية خلال الفترة المقبلة".

وأشار إلى أنه سيكون هناك تواصل مع الدول الأفريقية خلال الفترة المقبلة، لكي نفتح الأسواق أمام شبابنا، داعيا الشباب بخوض التدريب في مجالات عمل جديدة، لأن هذه الخبرة ستحقق لك نقلة مختلفة، نحن نريد أن تتحول من كونك عامل إلى رب عمل من خلال التدريب.

ونوه الوزير، عن أنه سيعقد اجتماعا خلال أسبوعين مع شركات إلحاق العمالة لحثهم على فتح أسواق جديدة لأنهم شركائنا في ذلك، مشيرا إلى أنه في حال كانت هناك أي قرارات سابقة تعوق عملهم سيتم تغييرها.

موضوعات متعلقة