إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

لجنة من «البيئة» تعاين موقع إنشاء مصنع ورق بنجع حمادي

قامت لجنة من وزارة البيئة والفرع الاقليمى لجهاز شؤن البيئة بقنا، عمل مراجعة بيئية لمصنع سكر نجع حمادي بأقسامه المختلفة ، تنفيذا لتوجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

ودرست اللجنة إمكانية الاستفادة من المخلفات الناتجة عن استخدام البجاس وكيفية الحد من التلوث الصناعى و تحويل المصنع بالعمل بالغاز الطبيعى.
وعاينت اللجنة الموقع المقترح من النائب  محمد عبد العزيز الغول عضو مجلس النواب عن دائرة نجع حمادي، لإنشاء خط إنتاج ورق من البجاس (المصاص)،  خاصة أن كميه البجاس (المصاص) الناتج من مصنع سكر نجع حمادي تصل لحوالي 450 الف طن سنوياً وهذه الكمية من الممكن أن تنتج 150 ألف طن ورق مما يساعد على توفير عملة صعبة للبلاد بدلا من استيرادها،  وطلبت اللجنه دراسة من المصنع لتشغيل الغليات بالغاز الطبيعي بدل من البجاس (المصاص).


وتمكنت اللجنة عمل المراجعة البيئية لمصنع سكر نجع حمادي والتأكد من التزام المصنع بمعايير اشتراطات البيئة ، وتم مراجعة السجلات البيئية ، ومتابعة منظومة التخلص  من المخلفات الصلبة والخطرة ، و أخذ قياسات انبعاثات مداخن المراجل البخارية، وتم اخذ عينات من مياه الصرف الصناعي لتحليلها بالمعامل المركزية، ومعاينة الموقع المقترح اقامة المشروع داخله.


كما قامت اللجنة  بعقد اجتماع بعد المراجعة البيئية مع مسئولي المصنع لبحث الوضع البيئي للمصنع وإمكانية استبدال البجاس المستخدم كوقود بالغاز الطبيعي،  واستخدام البجاس الناتج في إعادة تدوير فى  صناعة الورق بعد إعداد وتقديم دراسة تقيم الآثار بيئية للمشروع المقترح.

وأشارت اللجنة إلى أنه لا يوجد أي عقبة مبدئية لأقامه مشروع انتاج الورق من البجاس (المصاص) عن طريق المستثمرين شريطة أن يتم عمل دراسة تقيم للأثر البيئي للمشروع على الموقع المقترح.