رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

أبو الغيط: مصر جيشها قوي ويحمي استقرارها بقيادة السيسي

جريدة الزمان

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الدول العربية تشهد تغييرات كبيرة، مثل الثورات والحروب الداخلية، تتحمل شعوبها مسؤلية جزءاً منها، ويتحمل الغرب أجزاء من هذه المسئولية، مؤكداً أن التغيير مطلوب، ولكن بشكل ممنهج، وليس فقط من أجل التغيير والفوضى ، التي أدت في الكثير من الحالات إلى تركات ثقيلة.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها، بالجامعة البريطانية في مصر، اليوم، بعنوان: جامعة الدول العربية و إقليم الشرق الأوسط ، الواقع والتحديات.

وأضاف أبو الغيط، أن مصر لديها جيشها الوطني القوي، الذي استطاع أن يحافظ علي أمنها واستقرارها، وتمكنت من تحقيق التوازن من جديد، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبدوره ، أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة، محمد فريد خميس، على حرص الجامعة على تقديم تعليم متميز، وبحث علمي متقدم، يهدف أغراض التنمية التي تسعى إليها مصر، وعالمها العربي، مرحباً بالضيف الكبير ، ومؤكداً علي سجله الوطني المشرف ، وتاريخه الحافل من العطاء.

كما قدم خميس عدداً من المنح الدراسية المجانية، بالجامعة البريطانية ، وأكاديمية الشروق، لجامعة الدول العربية، وممثلي دول الكويت والعراق بالجامعة، ممن حضروا فعاليات اللقاء شهد فعاليات المحاضرة، رئيس الجامعة البريطانية، الدكتور أحمد حمد، والسفير الدكتور محمود كارم، مدير مركز دراسات مصر والعالم بالجامعة، وعمداء الكليات، والأساتذة والطلاب، الذين دار بينهم وبين الأمين العام حوار مفتوح في نهاية اللقاء.

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 215حالياً بالأسواق