رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

وكيل وزير الرياضة: جامعة الأزهر مؤسسة عريقة

قالت الدكتورة أمل جمال، وكيل وزير الشباب والرياضة، إن الأزهر الشريف مؤسسة عريقة، مضيفة أن تنظيم جامعة الأزهر للأولمبياد الأول لشباب الجامعات الإفريقية، حدث مهم في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، حيث تشارك 27 دولة في هذا الحدث البارز على أرض مصر.

وعبرت أمل جمال، في كلمة ألقتها نيابة عن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، خلال افتتاح الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية، اليوم الخميس، عن فخرها وسعادتها بحضور تدشين فعاليات الأولمبياد، قائلة: «يجب على شباب الأزهر أن يفخروا بشدة لانتمائهم لهذه المؤسسة العريقة، التي نفخر جميعا بوجودها على أرض مصر، كما نفتخر بمصرنا الحبيبة، وبانتمائنا لقارة أفريقيا». 

ويُعقد الأولمبياد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي ينظمها الأزهر الشريف بمناسبة تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي وإعلان 2019 "عاما لشباب أفريقيا".

وكانت جامعة الأزهر دشنت، الثلاثاء الماضي، المقر الإقليمي لاتحاد الجامعات الإفريقية بجامعة الأزهر، بحضور عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات المصرية والأفريقية، كما تحتضن جامعة الأزهر في يوليو المقبل المؤتمر الدولي للتعليم العالي بالقارة الأفريقية، والذى يعقده اتحاد الجامعات الأفريقية كل عامين.