كينيا.. تحطم مروحية على متنها وزير الدفاع والرئيس روتو يعقد اجتماعا طارئا متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

صبحي: إفريقيا زاخرة بالمواهب التي يجب دعمها ورعايتها

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية جاء في التوقيت المناسب، حيث يتزامن مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، وحرص القيادة السياسية على دعم وتعزيز العلاقات الثنائية مع دول القارة في مختلف المجالات.

وأكد وزير الشباب والرياضة خلال كلمته في الحفل الختامي للأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية، الذي نظمته جامعة الأزهر بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية، أن شباب القارة الأفريقية مبدعون في جميع المجالات، وتمكينهم أمر ضروري، وتنتهجه العديد من الحكومات، وفي مقدمتها الحكومة المصرية.

ووجه الدكتور أشرف صبحى الشكر لجامعة الأزهر على المجهود الكبير المبذول في تنظيم الأولمبياد، مؤكدا أن ما شهدناه في الفعاليات من مواهب رياضية واعدة يؤكد أن القارة الأفريقية زاخرة بالمواهب التي يجب دعمها ورعايتها.

وأقيمت منافسات الأولمبياد الأول لشباب الجامعات الأفريقية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وذلك في الفترة من 14 حتى 18 مارس الجاري، وسط أجواء تنافسية حماسية، تعكس روح المودة والأخوة بين أبناء القارة السمراء.

ويأتي تنظيم هذا الأولمبياد ضمن سلسلة الفعاليات والأنشطة التي ينظمها الأزهر الشريف بمناسبة تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي وإعلان 2019 عامًا لشباب أفريقيا، حيث دشنت جامعة الأزهر، الثلاثاء الماضي، المقرَّ الإقليمي لاتحاد الجامعات الأفريقية بجامعة الأزهر، كما تحتضن جامعةُ الأزهر في يوليو المقبل المؤتمرَ الدولي للتعليم العالي بالقارة الأفريقية، والذى يَعْقِده اتحاد الجامعات الأفريقية كل عامين.

موضوعات متعلقة