أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

زامبيا تقدم مساعدات لضحايا الفيضانات في مالاوي

أعلنت حكومة زامبيا عن تقديم مساعدات إنسانية إلى حكومة مالاوى للمساعدة على التخفيف من آثار كارثة الإعصار " إيداى" والفيضانات الناجمة عنه ، مشيرة إلى أن هذه المساعدات تتضمن إمدادات طبية وملابس ودقيق وأدوات مطبخ وغيرها .

وقالت سيلفيا تشاليكوسا الوزيرة بمكتب نائب رئيس زامبيا " إنه يتعين على الدول المجاورة توقيع مذكرة تفاهم بشأن كيفية التخفيف من بعض آثار ظاهرة التغير المناخى والكوارث الطبيعية فى المستقبل القريب " . 

من جانبه ، أعرب وزير شئون الأمن الداخلى المسئول عن إدارة مكافحة الكوارث فى مالاوى " نيكولاس دوسى " عن امتنانه لحكومة زامبيا لتحركها بطريقة ايجابية وقيامها بتقديم مساعدات إنسانية إلى المجتمعات التى اضيرت من جراء الاعصار فى بلاده .. وقال " إننى أود طمأنة حكومة زامبيا بأن المساعدات التى قدمتها إلى مالاوى سيتم استخدامها فى الغرض المحدد لها، وأن هذه المساعدات ستساعد بالتأكيد على التخفيف من معاناة بعض المضارين من جراء كارثة الإعصار والفيضانات الناجمة عنه " . 

من ناحيته ، قال د. جون فيرى المفوض السامى الزامبى لدى مالاوى " إن حالة المشردين من جراء هذه الكارثة ليست مشجعة" . مشيرا إلى أن المساعدات الإنسانية مازالت تمثل الأمل الوحيد خلال هذه المرحلة، وأنه يتعين تلبية الاحتياجات الأساسية للناجين من هذه الكارثة.