أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

توصيات وقرارات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب

أدان مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي مبنى اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

كما أكد المجلس في ختام أعمال دورته الثانية الأربعين التي عقدت اليوم بمقر الجامعة العربية برئاسة المملكة المغربية على قراراه السابق بشأن رفع الحظر الكامل علي الملاعب العراقية والعمل علي منح العراق حق استضافة البطولات العربية والآسيوية والدولية في الألعاب والفاعليات الأخرى.

كما طلب المجلس من الجهات المعنية التواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" والاتحاد الأفريقي "كاف" والاتحاد العربي لرفع الحظر الملاعب الليبية.

كما وافق المجلس علي اعتماد الأنشطة السبعة وحفل الافتتاح المقرر في 18 يونيو المقبل والمقدمة من وزارة الشباب والرياضة التونسية كعاصمة لشباب العربي 2019.

ورصد المجلس 100 ألف دولار لوزارة الشباب التونسية للصرف علي هذه الفاعليات.

وحث المجلس الدول العربية علي دعم ترشيح القدس كعاصمة للرياضة لعام 2020، وذلك بناء على المذكرة المقدمة من مجلس الشباب والرياضة لدولة فلسطين، ووافق المجلس على اعتماد القدس عاصمة للشباب العربي 2023، ورحب المجلس بقرار مجلس الجامعة العربية الوزاري باعتماد دولة فلسطين عضو دائما في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

وأحيط المجلس علما بقرار القمة العربية التنموية التي عقدت في بيروت يناير الماضي والذي رحب باستضافة لبنان للدورة الرابعة عشر للألعاب الرياضية العربية 2021.

واعتمد المجلس تقرير وتوصيات اللجنة الفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب والذي يتضمن الموافقة على عقد دورة " إدارة الفعاليات والمناسبات الرياضية بالمملكة العربية السعودية"، وإحالة مشروع دورة الألعاب الرياضية غير الأولمبية لفريق العمل لمراجعة وهو المشروع المقدم من اتحاد لجان الأولمبية العربية، كما أحيط المجلس علما بما ورد في مذكرة اتحاد اللجان الأولمبية العربية بشان التفاوض مع اتحاد الإذاعات العربية حول حقوق البث التلفزيوني.

ووافق المجلس على مقترح مصر لتنظيم مؤتمر وبرنامج مدير التسويق الرياضي المحترف.

كما اعتمد المجلس تقرير وتوصيات اللجنة الفنية الشباب المعاونة للمجلس حيث وافق المجلس برنامج رحلة المشاعر المقدسة للشباب العربي 2019، والمقترح من الوفد الدائم للملكة العربية السعودية والهيئة العامة للرياضة بالسعودية، كما وافق المجلس علي تنظيم الهيئة العامة للرياضة بالمملكة بتنظيم البرنامج التطوعي لإدراره الازمات والكوارث.

وفي ختام الاجتماع وجهة المجلس برقية شكر إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لاجتماعه بوزراء الشباب والرياضة العرب وحسن الاستقبال وكرم الضيافة والاستماع اليهم في عرض التحديات التي تواجه الشباب العربي.

موضوعات متعلقة