أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

نص كلمة رئيس اتحاد عمال مصر في احتفالية عيد العمال

جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر
جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الآن، احتفال عيد العمال الذي ينظمه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بمحافظة الإسكندرية، ومن المقرر أن يقوم الرئيس بتكريم عدد من العمال والقيادات العمالية تقديرًا من الرئيس للجهود والعطاء الذي بذلوه العمال على مدار السنوات الماضية من جهود لدفع عملية التنمية في جميع ربوع مصر.

ووجّه جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، كلمة شملت عددا من الرسائل وهي: 
حسم الشعب المصرى قراره وقال نعم للتعديلات الدستورية التى استهدفت إصلاحا سياسيا شاملا ونقطة انطلاق لا تتوقف نحو مستقبل أفضل، حيث تمر الأمم بفترات تحتاج فيها إلى تنفيذ خطوات جادة على طريق الاستقرار والعمل وقد عبرت مصر مرحلة الخطر، واستقرت دعائم الدولة المصرية الحديثة التى خططت ونفذت العديد من المشروعات التنموية العملاقة فى مختلف المجالات.

وقال: لا أحد ينكر أو يزايد على كل ما تم إنجازه فى فترة رئاستكم لمصر وإن الشعب المصرى يعلم قدر وطنيتكم وحبكم لبلدك وشعبك ويعلم جيدا حجم ما تم إنجازه فى الظروف الصعبة التى مرت على مصر. 

وأضاف: علينا جميعا أن نستثمر حالة الأمل والتفاؤل ونعمل على توسيع رقعتها بشكل كبير وبقرارات لن يتخذها سوى الرئيس لأنها نابعة من إدراك كامل بكل الملفات والقضايا ومن أجل هذا قال الشعب نعم للتعديلات الدستورية.

وأوضح: لقد كان لتوجيهات الرئيس فى الاحتفال بعيد العمال الماضى عندما وجهتم عمال مصر بأن يختاروا الأفضل فى انتخاباتهم فقد أسفر هذا التوجيه بنتائج إيجابية، حيث أفرزت الانتخابات قيادات نقابية متميزة من الشباب والمرأة العاملة.

وتابع: إن عمال مصر على ثقة بأن إيمانك بقدرات المصريين خاصة من المرأة والشباب والعمال الذين سيكون لهم النصيب الأوفر والمناسب فى عضوية البرلمان ومجلس الشيوخ والمجالس المحلية، تأكيدا لدورهم الوطنى المنشود فى كل أوجه الحياة وليكن شعار المرحلة القادمة العمل ثم العمل ثم العمل.

ولفت: إن عمال مصر فى مواقع العمل والإنتاج يدركون جيدا ما تقومون به من جهد لبناء دولة اقتصادية قوية ويدركون بحسهم الوطنى مدى اهتمامكم بتوفير كافة وسائل الرعاية الاجتماعية والصحية والأمان الوظيفى فى العمل وسعيكم الدؤوب لتعظيم موارد الدخل للوطن وخلق فرص عمل للجميع بالمشروعات القومية المختلفة.

واستطرد: أشكركم على قراراتكم التاريخية التى أثلجت صدور العمال وأصحاب المعاشات والمتمثلة فى تحسين أحوالهم المعيشية من خلال زيادة الحد الأدنى للأجور والمعاشات مع صرف علاوة اجتماعية لهم مع أول يوليو المقبل وإننى على ثقة بأن الحكومة سوف تضع القواعد المناسبة لصرف هذه الزيادات التى تتناسب مع الزيادة فى الأسعار.

أتطلع بأن يقوم أصحاب الأعمال بالمسئولية الاجتماعية والوطنية تجاه العاملين بالقطاع الخاص ومنحهم العلاوات والحد الأدنى للأجور التى وجهتم سيادتكم بها بأن تضع الحكومة نصا يتيح صرف العلاوة الاجتماعية لعمال القطاع الخاص الذين هم الغالبية العظمى فى الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية التى هى تمثل أحد أعمدة الاقتصاد القومى محليا وخارجيا وكذا قطاع الأعمال العام والشركات المساهمة والمؤسسات الصحفية.

يسعدنى أن أشير لسيادتكم إلى دعوة ورعاية دولة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للاجتماع بأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورؤساء النقابات العامة لبحث بعض القضايا والمشكلات التى تواجه العمال والعملية الإنتاجية وتم التشاور من أجل إيجاد السبل الكفيلة لحلها حتى تسود قطاعات العمل أجواء الاستقرار والأمان الوظيفى لزيادة الإنتاج وتحسينه ونأمل أن تتخذ الحكومة الخطوات اللازمة لحلها.

واختتم: وناقشنا مع رئيس مجلس الوزراء مدى اهتمامكم بتطوير شركات قطاع الأعمال العام لتتمكن من توفير احتياجات الدولة، حيث بدأت الشركات وخاصة الصناعات الاستراتيجية فى التطوير الشامل.