السكة الحديد تستعد لتشغيل كوبري الفردان في أعياد سيناء الأمم المتحدة: سنوجه نداء دوليا لجمع 2.8 مليار دولار لصالح قطاع غزة والضفة الغربية التموين: إعلان وزن وسعر الخبز السياحي بعد انخفاض أسعار الدقيق 35% خلال أيام الزراعة: استمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين في معرض خير مزارعنا لأهالينا الفريق أسامة عسكر يلتقي قائد قوات الدفاع المالاوية محافظ الغربية يبحث آلية نقل المخلفات بأسطول المحافظة للمدفن الصحي الرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية في وفاة والدة محافظ الغربية إخلاء قصر العدالة في بروكسل بعد إنذار باحتمال وجود قنبلة صندوق النقد الدولي يتوقع ارتفاع نمو الاقتصاد المصري إلى 4.4% في عام 2025 ممثل الحكومة أمام الشيوخ: سنعمل على الاستفادة من كل توصيات دراسة نائب التنسيقية محمد السباعي بشأن زراعة القطن نائب بمناقشات تراجع زراعة القطن:«هناك دولة لا تريد طويل التيلة فى مصر»..ورئيس الشيوخ: دعنا نتجاوز النائب إيهاب وهبة: الفلاح هو حجر الزاوية لعودة زراعة القطن
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

تركيا تعتقل 137 شخصًا في مظاهرات بإسطنبول في عيد العمال

قالت الشرطة التركية إنها اعتقلت 137 شخصا في إسطنبول يوم الأربعاء لمحاولتهم تنظيم مظاهرات بشكل غير قانوني في أجزاء مختلفة من المدينة احتفالا بعيد العمال.

وطوقت الشرطة ميدان تقسيم بوسط إسطنبول لكن مجموعات صغيرة من المتظاهرين تمكنت من التجمع فيه.

وكان المتظاهرون يرددون هتافات منها "الميادين ملك للشعب، لا يمكن إغلاقها. يعيش الأول من مايو" حين شدهم أفراد الشرطة بعيدا وكتموا أفواههم لمنعهم من الهتاف.

ومظاهرات عيد العمال حدث سنوي معتاد في تركيا، وتحركت فيه الشرطة في السابق ضد المتظاهرين فيه. وعادة ما كانت المظاهرات تتركز في ميدان تقسيم حيث قتل 34 شخصا أثناء مظاهرات في مثل هذا اليوم من عام 1977.

وفي وقت سابق يوم الأربعاء، سمحت الشرطة بمراسم نظمتها بضع قيادات نقابية في ميدان تقسيم، ووضعت مجموعة أخرى الزهور في شارع قريب.

ولم تسمح السلطات باحتفالات حاشدة إلا في حي باكيركوي الذي يقع على مسافة من وسط المدينة.

وبحلول الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش قالت شرطة إسطنبول إنها اعتقلت 137 متظاهرا في مناطق مختلفة من إسطنبول.

وفي منطقة بشكطاش بدأت مجموعة صغيرة من المحتجين في تردد هتافات والتلويح بأعلام حزب التحرير الشعبي اليساري ذات اللون الأحمر. وأظهرت لقطات تليفزيونية اشتباك الشرطة مع المحتجين والإمساك ببعضهم ووضعهم في مركبات الشرطة.

وقالت وزارة الداخلية إن نحو 303 آلاف شخص شاركوا في 138 فعالية مصرح بها في أنحاء البلاد.