رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من مباراة الإسماعيلي والأهلي

في المباراة المقامة على ستاد برج العرب بالإسكندرية، والمؤجلة من الجولة الثامنة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.

أجرى الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، 3 تغييرات في تشكيل الفريق الأحمر، بالنظر لأخر مباراة حيث عاد وليد سليمان للتشكيل الأساسي بعد غياب طويل، كما دفع بمحمد هاني في مركز الظهير الأيمن، وحسام عاشور في وسط الملعب بجوار عمرو السولية.

بداية المباراة كانت قوية من جانب كلا الفريقين ومرر مصطفى فارس بينية رائعة إلى محمود "دونجا" المنطلق من الخلف داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة في الدقيقة الثالثة، وينجح محمد الشناوي حارس الأهلي في التعامل معها والتصدي لأول المحاولات الهجومية في اللقاء.

وفي الدقيقة السادسة كانت أول الفرص الخطيرة من جانب الأهلي، بعدما مرر علي معلول عرضية رائعة من الناحية اليسرى وصلت لحسين الشحات الذي سددها لكن كرته ارتطمت بمحمود المتولي وتتحول إلى ركلة ركنية ويضيع على الفريق الأحمر فرصة إحراز أول الأهداف.

واحتسب حكم اللقاء محمد معروف ركلة حرة مباشرة لصالح وليد أزارو من الناحية اليمنى في الدقيقة 12 نفذها وليد سليمان لكن دفاع الدراويش أبعد الكرة عن منطقة الجزاء.

وانطلق رمضان صبحي مراوغا مدافع الدروايش داخل منقطة الجزاء في الدقيقة 23 لكن تمريرته القصيرة أبعدها باهر المحمدي عن منطقة جزاء فريقه. 

وفي الدقيقة 37 مرر عمرو السولية كرة بينية رائعة إلى حسين الشحات الذي مررها عرضية نموذجية داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بغرابة من أمام قدمي وليد أزارو ورمضان صبحي في واحدة من أخطر الفرص الحمراء على مرمى الدراويش.

وتسلم وليد سليمان الكرة على حدود منطقة جزاء الإسماعيلي ليراوغ أحمد أيمن ويسدد الكرة أعلى عارضة محمد فوزي، ليعود مجددا وينفرد بحارس الدراويش الذي تصدى للكرة في الدقيقة 44 حارما الفريق الأحمر من هدف محقق، لينتهي الشوط على واقع التعادل السلبي بدون أهداف.